الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

الشباب التقدمي: التحرك الشبابي محق وشرعي

المصدر: " الوكالة الوطنية للإعلام"
الشباب التقدمي: التحرك الشبابي محق وشرعي
الشباب التقدمي: التحرك الشبابي محق وشرعي
A+ A-

وصفت "#منظمة_الشباب_التقدمي"، التحرك الشبابي في ملف النفايات بأنه "تحرك محق وشرعي"، تاركة لأعضائها الحرية في المشاركة به. وأهابت "بالقوى الأمنية والمعنيين بالملف الأمني، عدم التعرض للتحركات الشبابية السلمية".


جاء ذلك في مؤتمر صحافي عقدته المنظمة في مركزها في #وطى_المصيطبة، تحدث فيه مفوض الشباب والرياضة في "الحزب التقدمي الاشتراكي" صالح حديفة، بحضور الأمين العام للمنظمة أحمد مهدي وعدد من كوادر المنظمة ومفوض الثقافة فوزي أبو ذياب.


وأصدرت المنظمة بيانا، أكدت فيه "على مضمون بيانها السابق الصادر يوم الخميس"، معلنة "عطفا على الموقف المتقدم والجريء لرئيس الحزب التقدمي الاشتراكي الرفيق وليد جنبلاط يوم الجمعة، وإذا كانت أزمة النفايات قضية تستحق الاعتصام والتظاهر، فإننا نقول وبصوت عال إن القضايا التي تستحق التحرك باتت كثيرة جدا، ولم يعد ممكنا السكوت عنها، فمحاربة الفساد الذي بات سمة في حياة اللبنانيين، تستحق النضال المستمر.
وإزاء ذلك يهم المنظمة ان تشدد على التالي:


أولا: لقد بلغت الأزمات المتراكمة درجة تنذر بتداعيات خطيرة على بنية الدولة وكيانها، وهو ما يحتم على جميع المسؤولين كل من موقعه الارتقاء الى مستوى المرحلة، خصوصا وأن بعض المعنيين لا يزال يعيش ترف المصالح والحسابات الخاصة والتعطيل، ما ينذر بعواقب وخيمة.


ثانيا: إن التحرك الشبابي القائم هو تحرك محق وشرعي، وحسنا فعل القيمون عليه بالبيان الذي أصدروه اليوم، والذي أكد سلمية التحرك وصوب الشعارات. ولكي لا تظهر منظمة الشباب التقدمي بمظهر من يصادر التحرك او يستغله، فإنها تترك الحرية لأعضائها في المشاركة، على ان تدعو لتحركات مواكبة، ولا مانع اطلاقا من التنسيق مع القيمين على التحرك الحالي مستقبلا.


ثالثا: تهيب منظمة الشباب بالقوى الأمنية والمعنيين بالملف الأمني التعرض للتحركات الشبابية السلمية، فالتعبير الديمقراطي الحضاري حق كفله الدستور والقوانين وهو جوهر لبنان وركيزة من ركائز وجوده".


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم