سلامة: لبنان في وضع مصرفي ومالي جيد

9 نيسان 2013 | 13:43

غادر حاكم مصرف لبنان رياض سلامة بيروت متوجهاً الى جنيف لحضور اجتماع وندوة يشارك فيهما رجال اعمال ومال من لبنان وسويسرا.
وفي المطار، قال سلامه عن الزيارة: "من المعروف ان هناك علاقة تاريخية بين لبنان وسويسرا، وتبادل ان على صعيد القطاع التجاري او على صعيد قطاع الخدمات. وايضا هناك تواجد للمصارف اللبنانية في سويسرا عموما وفي جنيف خصوصاً. كما وهناك تعاط وتعامل مع المؤسسات المالية الدولية التي لها موقع في بازل التي هي مدينة في سويسرا وفي جنيف".
اضاف: "الهدف هو بالفعل للتواصل وايضا لعرض الوقائع اللبنانية وخصوصا في القطاع المالي وايضا التسويق للبنان في بلد له موقعه العالمي".
ورداً على سؤال عن الواقع المصرفي والمالي اللبناني، قال: "ان لبنان في وضع مصرفي ومالي جيد، عملته مستقرة وهناك نمو ايضا في الودائع وفي ميزانيات المصارف، لبنان من الدول التي لم تتأثر بالازمات التي حصلت منذ 2008 وحتى اليوم، وفي الجو القائم حاليا في العالم العربي باستثناء الدول النفطية، لبنان هو بلد قادر على تمويل حاجاته في القطاعين الخاص والعام".
وعن تقويمه لوضع شركة "طيران الشرق الاوسط" كون مصرف لبنان هو المساهم الاكبر فيها، قال سلامه :"ان شركة الميدل ايست وبفضل ادارتها ورئيس مجلس ادارتها محمد الحوت وبفضل موظفيها الذين يجهدون يوميا في المحافظة على الشركة وحصصها في السوق، ما زالت تحقق ارباحاً في الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة واحيانا لبنان، وهذا أمر ملفت فعلا حتى عالمياً، ففي عالم الطيران لم تعد هناك هذه النتائج الجيدة التي تعيشها الميدل ايست".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard