"داعش" يتبنى الاعتداء على مبنى الشرطة شمال القاهرة

20 آب 2015 | 06:59

المصدر: (رويترز، أ ف ب)

  • المصدر: (رويترز، أ ف ب)

(أ ف ب).

تبنى تنظيم #داعش الاعتداء بسيارة مفخّخة الذي استهدف في ساعة مبكرة صباح اليوم مقراً لجهاز شرطة الامن الوطني في حي شبرا الخيمة شمال القاهرة اسفر عن اصابة 29 شخصا بينهم ستة عناصر شرطة وتدمير المبنى جزئيا.

وفي بيان على #تويتر، قال التنظيم :"تمكّن جنود #الدولة_الاسلامية من استهداف مبنى جهاز امن الدولة في قلب #القاهرة في منطقة شبرا الخيمة بسيارة مفخّخة مركونة"، مضيفاً: "جاءت العملية ثأرا لاخواننا شهداء عرب شركس وجميع شهداء المسلمين"، في اشارة لتنفيذ السلطات المصرية في ايار الفائت حكم #الاعدام في ستة متهمين اسلاميين منسوبين للتنظيم في قضية معروفة في #مصر باسم "خلية عرب شركس".

وافاد المتحدث باسم وزارة الصحة حسام عبد الغفار ان "29 شخصا بينهم 6 من رجال الشرطة اصيبوا بجروح في الانفجار".

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت جماعة #ولاية_سيناء المتشددة الموالية لتنظيم "الدولة الإسلامية" مسؤوليتها عن #الانفجار.
وذكرت الجماعة التي تنشط في شمال شبه جزيرة #سيناء في بيان نشر عبر "تويتر" أن الانفجار نفّذ بسيارة ملغومة.

وكانت وزارة الداخلية #المصرية أعلنت ان انفجارا وقع بسيارة مفخخة في وقت مبكر من صباح اليوم استهدف مقر الامن الوطني التابع للشرطة في حي #شبرا الخيمة شمال #القاهرة واسفر عن جرح ستة رجال شرطة على الاقل.

وسمع دوي الانفجار بشكل واضح في انحاء متفرقة من العاصمة المصرية. 
وصرح مسؤول مركز الاعلام الامني بوزارة الداخلية ان "انفجارا وقع بمحيط مبنى الامن الوطني بدائرة قسم اول شبرا الخيمة في الساعات الاولى من صباح اليوم 20 الجاري جراء انفجار سيارة مفخخة".

واضاف ان السيارة "توقفت فجأة خارج الحرم الامني للمبنى وتركها قائدها مستقلا دراجة نارية كانت تسير خلف السيارة"، موضحاً ان الانفجار "اسفر عن اصابة ستة من رجال الشرطة تم نقلهم الى مستشفى الشرطة لتلقي العلاج".

وقال ايضا ان "الانفجار اسفر عن حدوث تلفيات بنوافذ الواجهة وبعض الحوائط وجزء من السور الخارجي للمبنى"، مشيراً الى "تمشيط المنطقة وتكثيف الجهود الامنية لضبط المتورطين في ارتكاب الحادث".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard