اسرائيل تهدم مبنى سكنياً شرق القدس

19 آب 2015 | 17:48

المصدر: رام الله - "النهار"

  • المصدر: رام الله - "النهار"

الصورة عن "أ ف ب"

هدمت السلطات الاسرائيلية بناية سكنية في حي وادي الجوز شرق القدس، بحجة عدم الترخيص، كما هدمت منشأة زراعية، في قرية بيت عور الفوقا غرب رام الله، بحجة اقامتها على منطقة أثرية، بينما اخطرت بهدم منزل فلسطيني في الخليل.

وتعود البناية السكنية في القدس، الى عائلتي طوطح والتوتنجي المقدسيتين اللتين كانتا بدأتا بتشييدها قبل 9 شهور، وهي مؤلفة من ثلاثة طبقات، بواقع ستة شقق سكنية، إحداها بنيت قبل احتلال القدس عام 1967.

ونفذت عملية الهدم اطقم البلدية الاسرائيلية في القدس برفقة قوة شرطية معززة وجرافات ضخمة، فرضت طوقا عسكريا محكما حول البناية والمنطقة، وأغلقت الشارع الرئيسي قبل تدميرها البناية تماما.

و هدمت جرافات تابعة للجيش الاسرائيلي أيضاً منشأة زراعية، في قرية بيت عور الفوقا غرب مدينة رام الله، بحجة اقامتها على منطقة أثرية.

وقال صاحب المنشاة نبيل سمارة ان "انه يمتلك وثيقة 'طابو' بالأرض التي أقام عليها المنشأة، وانها لم تقم على اي آثار، مضيفا "انها حجج واهية، تذرعت بها سلطات الاحتلال لمصادرة 4 دونمات أخرى يمتلكها، رغم حصوله على حكم من محكمة الاحتلال، بإرجاع ارضه له ".

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard