الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

بالفيديو - صراخ وشتائم وانسحابات مباشرة على الهواء في لبنان

المصدر: "النهار"
بالفيديو - صراخ وشتائم وانسحابات مباشرة على الهواء في لبنان
بالفيديو - صراخ وشتائم وانسحابات مباشرة على الهواء في لبنان
A+ A-

هي البرامج السياسية والاجتماعية تفرض نفسها في أيام الأسبوع فتتضافر الجهود لزيادة عدد المشاهدين وسط كثرة البرامج. كلّنا يعلم أن متطلبات البثّ المباشر ووجود الأضداد من الضيوف داخل الاستوديوات يثير نوعاً من التوتر لا يستطيع الجميع ضبطه. في ما يلي نحاول جمع أبرز اللقطات والمشادات العنيفة التي شهدتها البرامج الحوارية السياسية، ليس لضرورات الضحك أو نبش ما فات عليه الزمن إنما للاعتبار وحسب. في ما يلي صدامات حدثت فعلاً في ستوديوات مع ربطة عنق أو تصفيفة شعر.


 


 


 انسحاب النائب إميل رحمة من "كلام الناس"


في حزيران 2012، انسحب عضو تكتل التغيير والاصلاح النائب #إميل_رحمة من حلقة برنامج "#كلام_الناس" عبر الـ "LBCI" قبل دقائق من بدء الحوار معه، مسجّلاً اعتراضه على التأخّر في موعد صعوده إلى "البلاتو" لأن الإعلاميّ #مارسيل_غانم تناول في مطلع الحلقة قضيّة أخرى أكثر سخونة. لكن الانتظار الذي تحمّله النائبان الضيفان رحمة و #محمد_كبّارة لم يدم حتى بدء الحوار معهما فغادر رحمة شاتماً بعدما قال غانم: "دعوه يرحل".


[[video source=youtube id=YafE2mXqQ_A]]


 


 الحلقة الأشهر في برنامج "بموضوعية"


سجّل برنامج "بموضوعية" على محطة "MTV" الذي يقدّمه الإعلامي وليد عبّود إحدى أشهر حلقاته، في تشرين الأول 2011، حين حصل تلاسن تطوّر إلى تضارب بين ضيفيه النائب السابق #مصطفى_علوش والأمين القطري لـ"حزب البعث العربي الاشتراكي في لبنان" #فايز_شكر مما أدّى إلى قطع البث المباشر ثم متابعة الحلقة بعد برهة قصيرة.
[[video source=youtube id=g8IEI1JVQiQ]] 


 


ديما صادق والبحث على محرّك "غوغل"


كانت حلقة برنامج "#نهاركم_سعيد" عبر الـ "LBCI"، في شباط 2015، من تقديم الإعلاميّة #ديما_صادق مادة دسمة لمواقع التواصل الاجتماعي بعدما حدث سجال بينها وبين الباحث #حبيب_فياض مباشرة على الهواء أدّى إلى انسحابه من الاستوديو. وفي التفاصيل حاولت صادق أن تلتقط تعليقاً هامشياً من ضيفها على عقوبات #الإعدام والجلد التي تحدث في #إيران مقارنة بدول أخرى، من خلال أسئلة متكرّرة باحثة على محرّك "#غوغل" عن معلوماتها، فما كان من فيّاض إلاّ أن غادر الحلقة معتبراً أنها خرجت عن سياقها.


[[video source=youtube id=HixDqiw2jUg]]


 


الإعلاميّة ريما كركي والشيخ السلفي


ربما هي الحلقة الأعنف التي واجهتها الإعلاميّة #ريما_كركي في آذار 2015 خلال تقديمها برنامج "#للنشر" الذي يُعنى بالمواضيع الاجتماعية عبر قناة "الجديد"، فبين الإحراج وضرورات الحفاظ على أدبيّات الحوار المباشر اضطرت كركي إلى قطع الاتصال مع الشيخ السلفي هاني السباعي بسبب ضيق الوقت بعدما تحوّلت مداخلة الشيخ إلى سرد تاريخيّ.


  [[video source=youtube id=PRqL__XXUyA]]


 


 النائب ابراهيم كنعان والإعلامية غادة عيد


ربما هي المشادة الكلاميّة الأقوى بين إعلاميّة ورجل سياسيّ، ففي حزيران عام 2009 كانت للنائب في تكتل التغيير والاصلاح #ابراهيم_كنعان مداخلة هاتفيّة مع الإعلامية #غادة_عيد في برنامج "#الفساد" على قناة "#الجديد" على خلفيّة ملفات رُشى انتخابية. لكن كنعان المعروف بهدوئه لم يتوان عن الدفاع عن نفسه بصوت مرتفع وبسبل اعتبرتها عيد مهينة وقررت على أساسها رفع دعوى قضائية.


[[video source=youtube id=9l42x7m2AOo]]


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم