موجة الجفاف الكوبية إلى تفاقم

18 آب 2015 | 14:10

المصدر: "رويترز"

  • المصدر: "رويترز"

الصورة عن "رويترز"

أعلنت #كوبا حالة التأهّب بين صفوف أجهزة الحماية المدنية بسبب موجة #الجفاف المستمرة منذ نحو سنة، والتي تشير التوقّعات الى تفاقمها خلال الأشهر القادمة بعد ان أهلكت المحاصيل الزراعية وجعلت أكثر من مليون شخص يعتمدون على توفير احتياجاتهم من خلال خزانات المياه المتنقلة.

وأدّت موجة الجفاف الى التأثير السلبي على محاصيل تشتهر بها كوبا من السيجار والسكر والخضروات والأرز والبن، وحتى الفول. كما أسفرت عن بطء الأنشطة في قطاع #الزراعة وجعلت نسبة عشرة في المئة من السكان تعول على خزانات المياه المتنقلة التي توفرها الحكومة لمواجهة حرارة #الصيف اللافحة.
وحتى الان، لم تعلن #الحكومة أرقاماً بشأن الأضرار التفصيلية الناجمة عن الجفاف،مكتفيةً بالقول أنه تم اتخاذ جميع اجراءات الطوارئ على مختلف الأصعدة، بما في ذلك توزيع المياه بنظام البطاقات من خلال الأجهزة الحكومية.

وتستشعر السلطات الكوبية القلق بسبب هذا الوضع الذي قد يؤدي الى توزيع السلع بالبطاقات في المدن الرئيسية ومواجهة قرارات صعبة تتعلق بتخصيص المياه إما للزراعة الشتوية وإما لموسم السياحة وتكرير السكر وجميعها أنشطة تبدأ في تشرين الثاني القادم.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard