الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

بالصور: "يللا نركض للتغيير دعماً للسياحة والتراث"... رغم حرارة الطقس

المصدر: "النهار"
مرجعيون – رونيت ضاهر
بالصور: "يللا نركض للتغيير دعماً للسياحة والتراث"... رغم حرارة الطقس
بالصور: "يللا نركض للتغيير دعماً للسياحة والتراث"... رغم حرارة الطقس
A+ A-

حمل ماراثون حرمون لهذه السنة شعار "يللا نركض للتغيير دعما للسياحة والتراث" مسلّطا الضوء على منطقتي #مرجعيون و #حاصبيا تاريخا وتراثا وبيئة.


ورغم ارتفاع درجات الحرارة، تجمّع الآلاف في نقطة سوق الخان التاريخية الأثرية من مختلف الفئات العمرية ومن مختلف القوى الامنية اللبنانية واليونيفيلبانتظار اشارة الانطلاق التي أعلنتها رئيسة جمعية "حرمون ماراثون" عايدة جمعة بحضور النائب قاسم هاشم وقائد القطاع الشرقي في اليونيفيل الجنرال خوسيه كوندي وقائد اللواء التاسع في الجيش العميد الركن جوزف عونوقائد الكتيبة الهندية الكولونيل بارتا ساها ورئيس اتحاد بلديات العرقوب محمد صعب ورؤساء بلديات ومخاتير وممثلين عن الجمعيات والأندية الثقافية والرياضية.


وقبيل الانطلاق، شدّدت جمعة في كلمتها على اهمية هذا النشاط الرياضي الذي يجمع لبنانيين وأجانب لتعريفهم بهذه المنطقة واهميتها ودورها، مشيرة الى ان مثل هذه النشاطات يساهم في تشجيع السياحة والتعرف الى هذه المنطقة".


ولفت قائد القطاع الشرقي في #اليونيفيل الجنرال خوسيه كونديان هذا النشاط مهمّ جدّا لعناصر اليونيفيل التي تنتمي لجنسيات مختلفة بهدف مشاركة ابناء المنطقة يومياتهم والخروج من الروتين اليومي العسكري مشيرا الى ان نحو مئة عنصر شاركوا في الماراثون بينهم هو شخصيا.


وشدّد هاشم على ضرورة اللقاء بين كل المكوّنات السياسية والاجتماعية من أجل بناء الوطن الحقيقي، "لأن اللبنانيين ما زالوا يتطلعون الى اللحظة التي نصل فيها الى تحقيق غاياتهم وأهدافهم في حياتهم الحرة الكريمة لأن الجميع في هذا الوطن محكوم بالتوافق والتفاهم وهذا الوطن لا يُبنى الا بالتفاهم والحوار الحقيقي".


وانطلق المشاركون بالسباق الذي انقسم الى مراحل عدة، 10 كلم و5 كلم وكيلومتر واحد ابتداء من نقطة سوق الخان وصولا الى نبع الخوخ قرب بلدة ابل السقي فيما تولّت عناصر الجيش وقوى الأمن الداخلي قطع الطريق حفاظاعلى سلامة المشاركين وتحويل السير الى طرق أخرى فيما وضع الصليب الأحمر اللبناني عناصره على أهبة الاستعداد مرافقا المشاركين.


وتخلّل النشاط فقرات ترفيهية ورياضية، فيما عرض مواطنون منتوجاتهم الغذائية من ضمن قرية سوق الخان التي تمّ افتتاحها يوم أمس. وفي الختام تمّ توزيع الكؤوس والميداليات على الفائزين وقدّ حلّ في المرتبة الاولى في سباق الـ10كلم عنصر من الكتيبة الهندية فيما نال المرتبة الثانية عنصر من اللواء التاسع في الجيش والمرتبة الثالثة عنصر هندي ايضا.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم