الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

الراعي في قداس عيد السيدة: مدعوون أن نحافظ على دورنا ومسؤوليتنا في هذا الوطن

المصدر: قنات- "النهار"
الراعي في قداس عيد السيدة: مدعوون أن نحافظ على دورنا ومسؤوليتنا في هذا الوطن
الراعي في قداس عيد السيدة: مدعوون أن نحافظ على دورنا ومسؤوليتنا في هذا الوطن
A+ A-

بمناسبة عيد انتقال السيدة العذراء، ترأس البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس #الراعي قداس العيد في بلدة قنات في قضاء حدث الجبة حيث عاونه النائب البطريركي العام على الجبة المطران مارون العمار وخادم الرعية ىالخوري فادي شمعون والخوري جاك نقولا.


وحضر القداس عضو كتلة #القوات اللبنانية النائب إيلي كيروز ورئيس إتحاد بلديات قضاء بشري إيلي مخلوف ومنسق "القوات" في بشري المهندس النقيب جوزاف إسحق، رئيس بلدية برحليون روبير كرم ورئيس بلدية قنات شليطا كرم والعديد من فعاليات المجتمع المدني والهيئات الإجتماعية وحشد غفير من المؤمنين.


وبعد الإنجيل المقدس، ألقى البطريرك الراعي عظةً قال فيها: "تعظم نفسي الرب لأن القدير صنع بي عظائم". بتأثر كبير نحتفل بعيد إنتقال أمنا مريم العذراء بنفسها وجسدها الى السماء وهي شفيعة هذه الرعية العزيزة بتأثر نحتفل بهذا العيد معكم وقد إعتدتم أن تحتفلوا به لسنوات عديدة مع المثلث الرحمة المطران فرنسيس الذي وهو كاهن الى الأبد يكهن بين الأبرار والصديقين في مجد السماء وحاضر معنا في شركة القديسين، وقد شئتم أهله وهذه الرعية والمطران النائب البطريركي وكاهنها والبلدية ومختاريها وناديها وكل مكوناتها هنا وفي المنطقة أن نحيي معاص هذه الذكرى بعد ستة أشهر عن إنتقاله من بيننا الى بيت أبيه السموي. وقد رأيتم العزاء الحقيقي في هذا الإحتفال معاً وشاءت البلدية معكم أيضاً ان تحيي ذكرى كما تعرفون بتكريمه بتسمية أحد شوارع بلدتكم على إسمه بفضل ما قام به من خدمات روحية وإجتماعية وإنسانية وقد عددها حضرة الخورأسقف فؤاد بربور بالكلمة اللطيفة
وتابع: نحن نصلي اليوم هذا النشيد هو نشيدنا تعظم نفسي الرب لأن القدير يصنع فينا وبواسطتنا العظائم. يكفي أن نعود الى تاريخنا وأن نستحضر كل هذا التاريخ ويكفي أن ننظر الى واقعنا اليومي في لبنان حيث كل شيء في حالة شلل كامل وبالرغم من كل هذا يعيش اللبنانيون ويعيشون بفرح ويحييون أعيادهم ويعيشون برجاء على الرغم من كل الأخطار الأمنية والسياسية والإقتصادية ذلك أن يد القدير غير المنظورة هي التي تحمي هذا الوطن . يد مريم سيدة لبنان الغير المنظورة هي التي تحمي هذه البلاد ما يعني أننا مدعوون أن نستمر في الرجاء ونحافظ على دورنا ومسؤوليتنا في هذا الوطن الذي شاءه الله وإختاره وداسه بأرجله الفادي الإلهي وبدأت المسيحية فيه منذ بداية عهد المسيح والرسل وحمل رسالةً ويحملها اليوم، نحن مدعوون أن نجدد هذا الرجاء بالقدرة الإلهية، العظيم القدير يصنع العظائم ، لكن أردد وأقول نحن في حاجة لأن نلتمس اليوم فضائلها".


وختم: "يا رب في عيد انتقال أمنا وسيدتنا مريم العذراء الى مجد السماء ونحن نرفع معها نشيد التعظيم لأنك أجريت فيها العظائم نسألك أن تجدد فينا هذا الإيمان بأنك تريد ان تظهر عظكائمك في التاريخ عبر كل واحد وواحدة منا وعبر كل إنسان من أي لون أو فكر أو جنس كان. أعطنا أن نحمل هذه الثقافة في عالم الإعتداء فيه على الإنسان حاصل من دون أي رادع لضمير، أعطنا أن ندرك من جديد أننا في لبنان كمسيحيين وفي هذا الشرق المعذب نحمل مسؤولية إعلان إنجيل كرامة الشخص البشري ، إنجيل قدسية الحياة البشرية، إنجيل الأخوة بين الناس البنوة للآب الواحد في السماء هذا ما نسأله اليوم على يد أمنا مريم العذراء في هذه الذبيحة المقدسة وليشفع أيضاً بنا ومعنا المثلث الرحمة المطران فرنسيس فنرفع معاً في الأرض والسماء نشيد التعظيم للآب والإبن والروح القدس الآن والى الأبد".


وبعد القداس وفي رعاية نائبي القوات اللبنانية في قضاء بشري ستريدا جعجع وإيلي كيروز أزاح البطريرك والنائب كيروز الستارة عن اللوحة التذكارية للشارع الذي يربط كنيسة مار جرجس بدير مار مخائيل والذي أطلقت عليه البلدية إسم شارع المطران البيسري .


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم