الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

المشنوق من دارة المرعبي: لن نترك جلسة إلا وتكون عكار على جدول الأعمال

المصدر: عكار- "النهار"
المشنوق من دارة المرعبي: لن نترك جلسة إلا وتكون عكار على جدول الأعمال
المشنوق من دارة المرعبي: لن نترك جلسة إلا وتكون عكار على جدول الأعمال
A+ A-

قام وزير الداخلية والبلديات #نهاد_المشنوق بزيارة الى دارة النائب معين #المرعبي في بلدة البرج في #عكار، حيث كان لقاء موسع، شارك فيه النواب رياض رحال ، خضر حبيب، نضال طعمة، خالد زهرمان، ومعين المرعبي، مدير اعمال عصام فارس في لبنان رئيس اتحاد بلديات الجومة سجيع عطية، وفاعليات.


والقى المرعبي، كلمة رحب فيها بالوزير المشنوق "حامل همومنا، الواقف دائما معنا، ولو سالتموه عن مشاريع عكار سيسميها مشروعا مشروعا، وهذا يعكس اهتمامه بهذه المنطقة".


الشيخ مالك جديدة قال في كلمته: "سنبقى لهذا الوطن، مع المؤسسة العسكرية، مع هذه الوزارة، وزارة الداخلية التي ستبقى داخل قلوبنا، لأننا نعتز بالدولة ومشروع الوطن، وسنبقى مع كل المؤسسات العسكرية، نتظاهر لها ولا نتظاهر ضدها، لأننا لا نساوم على الدولة، ولا نساوم على جيشنا".


بعده القى رئيس اتحاد بلديات الجومة المهندس سجيع عطية كلمة الاتحادات والبلديات، رحب فيها بالوزير المشنوق، "وزير الداخلية الوحيد الذي يزور عكار منذ اكثرمن عشر سنوات"، معتبرا هذه الخطوة قفزة نوعية للاهتمام بالمناطق البعيدة". وقال: "الوزير المشنوق ابن تيار وطني كبير، ويعرف هذه المنطقة، التي قدمت الكثير من الشهداء، وهي خزان للجيش اللبناني البطل، لذلك نرى اننا ممثلون بهذه الوطنية الكبيرة، وبهذا الصدق، وكل الانجازات التي يحققها معليك".


ورد المشنوق بكلمة نقل فيها تحيات ومحبة رئيس الحكومة السابق سعد #الحريري الى ابناء عكار، وقال: "جئت الى عكار مكلفا من رئيس الحكومة تمام سلام، وهناك مناقشة خيرة لمشاريع عكار. ليس هناك جبل فوق جبال عكار، هذا الامر لا يقاس بالامتار، عكار خزان وطنية وعروبة وايمان، وخزان عيش واحد وليس عيش مشترك".
وتوجه الى ابناء عكار قائلا: "انتم لستم فقط اهل وطنية واهل عروبة، انتم اهل فضل على كل لبنان، وانتم خزان الامن لكل لبنان. وانا اعتبر ان عكار منطقة منكوبة وليست محرومة وقد طرحت في مجلس الوزراء، فكرة انشاء مجلس لعكار ولكن، بسبب ظروف سياسية لم يتم، ولن اتوقف عن المحاولة في كل جلسة لاتخاذ قرار حول هذا الموضوع".


ورأى المشنوق أن مشاكل المنطقة جميعها لن تحل دفعة واحدة، "ولكنني اعدكم، اننا جميعا رؤساء بلديات ونواب، والوزراء، لن نترك جلسة الا وتكون عكار على اول جدول الاعمال حول كل المواضيع".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم