#هيدا_لبنان... لبنانية في المركز الخامس في بطولة العالم بالرماية

16 آب 2015 | 09:48

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

حققت الرامية اللبنانية البطلة راي باسيل انجازا دوليا كبيرا لها وللعبة الرماية في #لبنان و #العالم_العربي، باحتلالها المركز الخامس في نهائيات بطولة العالم في رماية الحفرة الأولمبية "تراب" محققة 12 على 15 في البطولة التي أقيمت في مدينة غابالا - أذربيجيان. وحققت باسيل رقما قياسيا لبنانيا وعربيا بإحتلال المركز الاول في تصفيات بطولة العالم محققة رقما مميزا (74 على 75) ومتقدمة على 70 مشتركة من 64 دولة من جميع انحاء العالم.

يشار الى ان باسيل، 26 عاما والمصنفة رقم 37 في العالم، تعتبر احد أفضل الرماة في لبنان والشرق الأوسط، وسبق لها ان احرزت القابا محلية وعربية واقليمية وقارية ودولية بالجملة على رأسها الميدالية البرونزية في بطولة العالم في نيقوسيا ( #قبرص) في العام 2007 والميدالية الفضية في بطولة آسيا في ألماتي(كازاخستان) في العام 2009 والمركز الرابع في بطولة آسيا في الدوحة (#قطر) في العام 2012 وبطولة العرب مرات عدة.

وكانت باسيل بدأت مسيرتها في الرماية عندما كانت في سن الـ12 من عمرها وتتلمذت على يد والدها جاك باسيل الذي مارس لعبة الرماية، وكان احد افضل لاعبي الكرة الطائرة الذين مروا في تاريخ اللعبة في لبنان والشرق الأوسط.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard