الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

تأخير مئات الرحلات في مطارات أميركية

المصدر: " ف ب"
تأخير مئات الرحلات في مطارات أميركية
تأخير مئات الرحلات في مطارات أميركية
A+ A-

لا تزال مطارات عدة على الساحل الشمالي الشرقي للولايات المتحدة تسجل تأخيراً كبيراً السبت قرابة الساعة 18,45 ت غ جرّاء عطل معلوماتي في المراقبة الجوية، بحسب السلطات.


واورد موقع "فلايت اوير" المتخصص ان مئات الرحلات لا تزال متاخرة لساعات عدة بسبب العطل.


وقالت سلطة الطيران المدني الاميركية في بيان انها "رصدت مشكلة في مركز مراقبة الملاحة الجوية في ليسبورغ بفرجينيا (شرق)".


ويتولى هذا المركز ادارة قسم كبير من الملاحة الجوية على الواجهة الشمالية الشرقية للولايات المتحدة بين نيويورك شمالا وواشنطن جنوبا.
واكتفت سلطة الطيران المدني بالحديث عن احتمال تأخر بعض الرحلات من دون ان تشرح اسباب هذا العطل. لكن مسؤولا لم يشأ كشف هويته اوضح ان العطل ليس ناتجا من حادث ولا من قرصنة معلوماتية.


ولفتت الى تحويل حركة الملاحة على ارتفاع اكثر من عشرة الاف قدم (ثلاثة الاف متر) لتجنب المجال الجوي المعني بالعطل.
وكان مطار ولاية بالتيمور الذي يبعد ساعة بالسيارة من العاصمة واشنطن قال في تغريدة على "تويتر": "بسبب عطل معلوماتي، تم خفض حركة الوصول والاقلاع في (مطار) بي دبليو آي (بالتيمور) و(مطاري) ريغان ودولز (واشنطن) الى الحد الادنى".


بدورها، اوردت شركة اميريكان ايرلاينز التي حاولت اسوة بشركات المنطقة الاخرى مواجهة استياء عدد كبير من الركاب، "هناك مشكلة في مراقبة الملاحة الجوية، وقد تاثرت كل رحلات شركتنا في الساحل الشرقي".



وقال موقع سلطة الطيران المدني الاميركية ان الملاحة في مطار جون كينيدي، الاكبر في نيويورك، عادت طبيعية، لكن مطار "آي ايه دي" الدولي في واشنطن كان لا يزال يشهد ساعتين من التأخير في الساعة 18,45 ت غ.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم