هل يعدم الأسير؟

15 آب 2015 | 16:15

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

أفادت مصادر المحكمة العسكرية الدائمة "النهار" ان توقيف الشيخ احمد #الاسير سيؤدي الى تبدل في الاجراءات في المحاكمات الجارية امام #المحكمة في ملف احداث عبرا. ونقلت عن رئيس المحكمة العميد الركن الطيار خليل ابرهيم الذي لم يتبلغ بعد بتوقيف الاسير انه في الشكل ستتوقف المرافعات حكما في هذه القضية لاستجواب الاسير امامها. وهو الموقوف المحوري والاساسي في احداث عبرا وخصوصا ان عددا لا يستهان به من الموقوفين اتى على ذكر الاسير في سياق استجوابهم امامها. وكذلك ما سيترتب في ضؤ استجواب الاسير نفسه من اقوال قد يستدعي معها استجواب موقوفين من جديد.

وكانت المحكمة بدأت المرافعات في اخر جلسة عقدتها وارجأتها الى المتابعة في جلسة كانت عينتها الثلثاء المقبل .

في المسار القانوني، سيواجه الاسير امام القضاء تهمة تأليف مجموعة مسلحة بقصد القيام باعمال ارهابية والنيل من سلطة #الدولة وهيبتها، والحض على الاقتتال الطائفي وقتل ومحاولة قتل عسكريين،  ويأتي الاعدام من ضمن العقوبات التي تقابل التهم الموجهة الى الاسير.
وكانت المحكمة العسكرية الدائمة حاكمت الاسير غيابيا واعتبرته فاراً من وجه العدالة واصدرت مذكرة القاء قبض في حقه واوقف اليوم انفاذا لها.
وعند انتهاء التحقيق الاولي معه، سيحال على المحاكمة امام المحكمة العسكرية الدائمة بموجب القرار الاتهامي الصادر في حقه.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard