الجيش وزع 500 حصة غذائية على فقراء في الضنية

15 آب 2015 | 12:18

المصدر: " الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: " الوكالة الوطنية للإعلام"

الصورة عن "الوكالة الوطنية للإعلام"

وزع الجيش بالتعاون مع إتحاد بلديات الضنية والسفارة الهولندية في لبنان 500 حصة غذائية على الفقراء في الضنية، خلال عملية جرت في باحة مسجد النبي يحيى في بلدة كفرشلان التي رفعت فيها صور ولافتات مرحبة بالخطوة، برعاية قائد الجيش العماد جان قهوجي ومديرية التعاون المدني والعسكري ممثلين بالرائد فضل الموسوي، وحضور مسؤول فرع إستخبارات الجيش في الضنية النقيب عماد زريقة، رئيس إتحاد بلديات الضنية محمد سعدية، رؤساء بلديات ومخاتير المنطقة وحشد من الأهالي.

بعد النشيد الوطني، ألقى رئيس بلدية كفرشلان ناصر الشامي كلمة رحب فيها بالجيش "بين أهله وأحبائه، ونحن نجتمع اليوم لشكر المؤسسة العسكرية، التي نعتبرها حامي الوطن والشرعية والمواطنين".

ثم ألقى سعدية كلمة أكد فيها أن "علاقتنا في الضنية مع الجيش قد تعمدت بالدم، وهو الخلاص الوحيد لنا في لبنان، وهو المؤسسة المؤتمنة على الدستور وعلى ما تبقى من وطن".

وقال: "بالأمس إحتفلنا في الضنية بعيدكم، برغم هذه الظروف الصعبة، واليوم مرة جديدة نلتقي معكم كما نلتقي دائما على الخير وحب الوطن والوفاء له والإنتماء إليه، لأنه لا حياة لمن لا إنتماء له. ومرة جديدة يقول لنا الجيش إنه معنا لكفالة الفقراء في المنطقة والوقوف إلى جانبنا، ونحن بدورنا نقول له:" كما كنتم معنا دائما، فنحن دائما معكم وإلى جانبكم".

أضاف إن "الحصص الغذائية التي وزعتها السفارة الهولندية في لبنان عبر الجيش اللبناني، وليس عبر أي جهة لبنانية أخرى، هي 2500 حصة، منها 500 حصة جرى تخصيصها للضنية، أي 20 في المئة، وهذا أمر يعني لنا الكثير في المنطقة، لأنه برغم ما يمر به البلد من ظروف صعبة وبرغم المهام العديدة الملقاة على عاتق الجيش، فإنه ما يزال يفكر ويحرص على مساعدة الأهالي، ما يجعلنا نؤكد أمام القاصي والداني أن خيار الجيش اللبناني هو خيارنا جميعا، ونحن ملتزمون بهذا الخيار مهما كان، ونحن مع الجيش من أجل محاربة ومكافحة الإرهاب".

ثم ألقى الموسوي كلمة أكد فيها أن "منطقة الضنية تعز علينا كثيرا، ونعتبرها ثكنة من ثكنات الجيش ، وعندما ندخلها نشعر أننا ندخل إلى بيوتنا، ونشكر بالمناسبة إتحاد البلديات وبلديات الضنية لتعاونهم معنا".

بعد ذلك، جرى توزيع الحصص على الأهالي وفق لوائح أعدت مسبقا بالتعاون بين الجيش والبلديات.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard