الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

ارتفاع عدد ضحايا انفجاري الصين إلى 50 قتيلاً

المصدر: "ا ف ب"
ارتفاع عدد ضحايا انفجاري الصين إلى 50 قتيلاً
ارتفاع عدد ضحايا انفجاري الصين إلى 50 قتيلاً
A+ A-

لقي 50 شخصاً على الاقل مصرعهم واصيب اكثر من 400 آخرين بجروح في سلسلة انفجارات هائلة وقعت مساء الاربعاء في مخزن يحوي شحنة متفجرات في مدينة تيانجين الساحلية في شمال #الصين، حسب محطة التلفزيون الرسمية.


وقالت محطة "سي سي تي في" في تغريدة على #تويتر ان الرئيس شي جينبيغ دعا الى بذل "كل الجهود الممكنة من اجل تقديم المساعدة للضحايا واخماد الحريق" في وقت استمرت فيه النيران مندلعة في الموقع حيث من المتوقع ان ترتفع حصيلة الضحايا.


وقالت صحيفة الشعب الرسمية على موقعها الالكتروني ان مستوعبا يحوي مواد متفجرة كان مخزنا في المستودع انفجر ليل الاربعاء مما اسفر عن سقوط سبعة قتلى على الاقل، في حين ذكرت وسائل اعلام محلية ان ما بين 300 و400 جريح نقلوا الى المستشفى.


من جهتها بثت شبكة "سي سي تي في" التلفزيونية الرسمية مشاهد للانفجار لحظة حصوله بدت فيها كتلة نار هائلة ترتفع في السماء والسنة لهب تتطاير منها، كما ادى الانفجار الى غمامة ضخمة من الغبار امتدت على عشرات الامتار.


وذكرت وكالة انباء الصين الجديدة (شينخوا) الرسمية ان قوة الصدمة التي احدثها الانفجار شعر بها سكان على بعد كيلومترات عدة.


وبحسب صحيفة "انباء بكين" فان ما بين 300 و400 جريح نقلوا الى احد المستشفيات. ونقلت عن عامل في مستشفى اخر انه كان متعذرا احصاء المصابين الجدد الذين وصلوا باعداد كبيرة بعد الانفجار.


وادى الانفجار الى حريق تمكنت فرق الاطفاء من السيطرة عليه لاحقا، بحسب وسائل الاعلام المحلية التي افادت ايضا بان اثنين من رجال الاطفاء لا يزالون في عداد المفقودين.


وفي صور نشرت على موقع ويبو للتواصل الاجتماعي، النظير الصيني لموقع تويتر، بدا اشخاص في الشوارع تغطيهم الدماء، في حين بدا آخرون وهم ينقلون اطفالا ملفوفين باغطية، ولكن يتعذر التحقق في الحال من صحة هذه الصور.


وقال المركز الصيني لشبكات مراقبة الزلازال على حسابه على ويبو ان قوة الانفجار الاول تعادل انفجار ثلاثة اطنان من ال"تي ان تي"، في حين تعادل قوة الانفجار الثاني الاضخم ما زنته 21 طنا من ال"تي ان تي".


وتقع تيانجين على بعد 140 كلم جنوب شرق بكين وهي احدى اكبر مدن البلاد ويبلغ عدد سكانها 15 مليون نسمة بحسب احصاء 2013.


وفي تموز قتل 15 شخصا واصيب اكثر من 10 آخرين بجروح في انفجار مستودع غير شرعي لتخزين الالعاب النارية في مقاطعة هيبي في شمال الصين.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم