الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

عشرات القتلى والجرحى في هجوم بشاحنة ملغومة في حي الصدر... و"داعش" يتبنّى

المصدر: "رويترز، أ ف ب"
عشرات القتلى والجرحى في هجوم بشاحنة ملغومة في حي الصدر... و"داعش" يتبنّى
عشرات القتلى والجرحى في هجوم بشاحنة ملغومة في حي الصدر... و"داعش" يتبنّى
A+ A-

أعلن تنظيم #الدولة_الاسلامية، في بيان عبر "تويتر"، مسؤوليته عن تفجير شاحنة ملغومة في مدينة #الصدر ببغداد أسفر عن مقتل 76 على الأقل.


وكانت الشرطة ومصادر طبية قالت إن 60 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب 200 اليوم عندما انفجرت شاحنة ملغومة في سوق مزدحمة بحي #مدينة_الصدر في #بغداد.


واكدت مصادر طبية في مستشفيات بغداد حصيلة ضحايا التفجير الذي يعد من الاكثر دموية في بغداد هذه السنة.
ووقع التفجير في ساعة ذروة في السوق، مع تجمع العديد من تجار الخضر والفاكهة.
ورأى مصور في وكالة فرانس برس مسعفين يجمعون اشلاء بشرية للضحايا، في حين قام آخرون بنقل جرحى الى سيارات الاسعاف، او معالجة المصابين بشكل طفيف في المكان.


وادى التفجير الى دمار كبير في السوق لا سيما في الشاحنات المبردة الناقلة للخضر.
ويسيطر "داعش" على مساحات واسعة من شمال العراق وغربه منذ هجوم كاسح شنه في حزيران 2014. وتخوض القوات العراقية بدعم من مسلحين غالبيتهم من فصائل شيعية مدعومة من #ايران، وبمساندة طيران الائتلاف الدولي بقيادة واشنطن، معارك لاستعادة بعض هذه المناطق.
ويأتي التفجير في بغداد بعد يومين من تبني التنظيم تفجيرين انتحاريين ضد مناطق ذات غالبية شيعية في محافظة #ديالى شمال شرق العاصمة، اديا الى مقتل 30 شخصا على الاقل.
واستهدف التنظيم الشهر الماضي منطقة خان بني سعد ذات الغالبية الشيعية كذلك في ديالى، بتفجير انتحاري ضخم في سوق شعبية، ما ادى الى مقتل 120 شخصا على الاقل، في واحد من اكثر التفجيرات دموية منذ الاجتياح الاميركي للبلاد في العام 2003.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم