اللاجئون السوريون بوادي خالد في نداء حارّ إلى أمير قطر

12 آب 2015 | 19:05

المصدر: عكار - "النهار"

  • المصدر: عكار - "النهار"

بعد مرور 13 يومًا على اقفال مركز العيادات النموذجية القطرية في بلدة الكنيسة في وادي خالد جدّد #اللاجئون_السوريون في المنطقة والمستفيدين حصرًا من تقديمات هذا المركز اعتصامهم حاملين اليافطات المنادية لأمير دولة قطر تميم بن حمد إعطاء توجيهات بإعادة فتح هذا المركز الوحيد الذي يؤمّن العناية والرعاية الطبّية والصحّية للاجئين السوريين في المنطقة الذين يناهز عددهم الـ 35 الف نازح سوري.

وووجه المعتصمون نداءً حارًّا لأمير دولة #قطر وللحكومة القطرية بأن يعيدوا فتح المركز الذي بدونه ستكون معاناة العائلات السورية على الصعيد الصحي والانساني غاية في التعقيد في ظلّ هذه الظروف الصعبة مع تراجع التقديمات الاغاثية والصحّية لكافة المنظمات الأممية في ظلّ العجز الكبير في ميزانياتها.
وأملوا بأن يسمع الامير تميم بن حمد صرختهم ويصدر توجيهاته بإعادة افتتاح هذا المركز والتعاقد مع مستشفيات في المنطقة لاستقبال المرضى السوريين من الذين هم بحاجة الى عمليات جراحية وامراضهم المستعصية.

من جهته، جدد رئيس بلدية وادي خالد الدكتور فادي الاسعد الذي تبلّغ صرخة اللاجئين السوريين مطالبته دولة قطر بأن تعيد النظر بقرار اقفال هذا المركز الوحيد الذي ستترتب على اقفاله تداعيات صحية وانسانية كبيرة ليس فقط على اللاجئين السوريين انما على اهالي وادي خالد جميعهم .
وقال إنه حاول مرارًا مقابلة السفير القطري في لبنان لشرح هذا الموضوع ولوضعه بصورة الواقع القائم والمستجدّ في حال أُقفل المركز ولكن الى الان لم يتم تحديد الموعد.

آملاً بان يتحدد الموعد قريبا حيث سيقوم وفد من فعاليات وادي خالد بزيارته لشرح حجم المعاناة الحاصلة والطلب اليه السعي لدى الدولة القطرية لاعادة فتح المركز.
ويشار الى ان عدد العاملين في المركز بين اطباء وممرضين وومساعدين اجتماعيين وجهاز اداري يبلغ نحو الـ 30 موظفا .

نقطة ضو تصنعها إليسا مع "النهار" ومعكم

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard