الحدث الرياضي الأضخم للسيارات الرباعية الدفع في جزين!

11 آب 2015 | 17:07

المصدر: "النهار"

للسنة الثانية على التوالي تنظّم جمعية "Jezzine Off Road "، الحدث الرياضي الأضخم للسيارات الرباعيّة الدفع. وكما في كلّ سنة، حقّق النشاط الذي أقيم الأحد الفائت في منطقة عدّوس في جزين، نجاحاً كبيراً حيث استطاع أن يستقطب حوالي ستة الآف متفرّج من مختلف المناطق اللبنانية، فضلا عن 63 سيارة شاركت بالسبّاق المقسّم الى ثلاث مراحل: Semi Lock, Full Lock, Speed Test، ليتحوّل الى أكبر سباق من نوعه في لبنان.
أمّا التحدّي الأكبر لهذا النشاط فكان بحسب نائب رئيس الجمعية روي شاهين "بإنجاز السباق بأقل من 9 ساعات، نظرا للعدد الكبير للسيارات المشاركة."
وكشف شاهين أنّ " هذا السباق الذي تنظمه الجمعية في هذه الفترة من كلّ سنة، يستقطب كلّ محبّي السيارات الرباعية الدفع من كلّ المناطق اللبنانية، وكانت المشاركة هذه السنة لافتة إذ تجاوز عدد الحضور 6 الآف شخص حضروا من الشمال والبقاع وبيروت وجبل لبنان والجنوب، علماً أن التحضير له يحتاج الى حوالي الشهرين من العمل الجاد وتوفير كلّ متطلبات السلامة للمشاركين كون هذا النوع من السباقات يعتبر الكثر خطراً."
وكان السباق استهل عند الثامنة صباحا بحفل الإفتتاح الذي بدأ بصلاة خاصة ألقاها عضو الجمعية الأب طوني رحيّم، فالنشيد الوطني اللبناني، تحدث بعده رئيس اتحاد بلديات منطقة جزين خليل حرفوش عن أهمية هذا النشاط الرياضي في استقطاب الشباب وتنشيط الحركة السياحية في جزين، شاكرا جمعية Jezzine Off Road على تنظيمها هذا الحدث للسنة الثانية على التوالي، فضلا عن مبادرة أعضائها المشكورة في إغاثة المواطنين الذين علقوا في العاصفة الثلجية التي ضربت جزين الشتاء الفائت حيث تناوبوا على تخليص العالقين حتى انتهاء العاصفة وفتح الطرقات.
وأكد حرفوش دعم الإتحاد المطلق للجمعية ونشاطاتها ولأعضاء الجمعية الذين ينتظرهم مستقبلا واعداً.
أمّا الراعي الرسمي للحفل رئيس نادي JYC حكمت أبو زيد فأكد دعمه المطلق للفريق ماديّا ومعنويا، ووقوفه الى جانبه من منطلق دعمه لكّل ما من شأنه أن يرفع إسم جزين عالياً .
واعتبر رئيس جمعية Jezzine Off Road سيمون العريه أن " هذا النجاح هو وَليد حُلمٍ راوَد مجموعة من الشباب في جزين، يمارسون رياضة OFF ROAD كهواية وعلى صعيد فردي..."، مؤكداً أنّ "مشقّات عدّة واجهتنا حتى تمكّنا من إثبات وجودنا على الأرض أبرزها التكاليف الماديّة الباهظة لإنجاح هذا النوع من النشاطات... فأتت النتيجة مُلفتة وأصبح فريق JEZZINE OFF ROAD المؤلف من 30 شاب، من أهمّ الفرق المتخصّصة في مجال سباقات السيارات الرباعية الدفع..." .
وجاءت النتائج في السباقات الثلاث، بعض عروض مميّزة قدّمها المشاركون على حلبة إعتبرت من الأضخم والأصعب، على الشكل التالي : في Speed Test حلّ طوني عنيسي في المرتبة الأولى وفي المرتبة الثانية كميل تنوري، أمّا المرتبة الثالثة فكانت من نصيب طارق عاقوري.
في سباق Semi Lock فاز جوزف بو راشد بالمرتبة الأولى، ورامي مخايل بالمرتبة الثانية، فيما حلّ نشأت كرباج في المرتبة الثالثة.
أمّا في نتائج سباق Full Lock ففاز جاك شلهوب بالمرتبة الأولى، وموسى كفوري بالمرتبة الثانية، وأندي شلهوب بالمرتبة الثالثة .

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard