الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

بالصور: العشاء السنوي لمؤسسة يوسف بك كرم في إهدن

بالصور: العشاء السنوي لمؤسسة يوسف بك كرم في إهدن
بالصور: العشاء السنوي لمؤسسة يوسف بك كرم في إهدن
A+ A-

اقامت مؤسسة يوسف بك كرم عشاءها السنوي في مطعم ديوان قصر المازة في #اهدن، في حضور وزير الثقافة ريمون عريجي، النائب سليم كرم وعقيلته مارينا، النائب اسطفان الدويهي ، الوزير السابق يوسف سعاده، النائب البطريركي على رعية زغرتا ـ اهدن المطران مارون العمار، السيد طوني سليمان فرنجيه، رئيسة مؤسسة يوسف بك كرم الانسة ريتا كرم، رئيس اتحاد بلديات قضاء زغرتا زعني خير، رئيس بلدية زغرتا ـ اهدن شهوان الغزال معوض، زياد المكاري، رئيس جمعية بطل لبنان في اوستراليا جوزيف مكاري، الرئيس السابق للجامعة الثقافية في العالم ميشال دويهي، رئيس جمعية تجار زغرتا الزاوية جود صوطو، رئيس البيت الزغرتاوي انطونيو يمين، كهنة الرعية، وجمعيات اهلية، وحشد من المدعويين.


بعد النشي الوطني، وكلمة ترحيب وتعريف من نانسي عاقله، تحدثت رئيسة المؤسسة ريتا كرم فرحبت بالحضور المشارك في العشاء، وقالت: "على الرغم من اجواء الفرح التي نعيشها اليوم، لا بد لنا ان نتشاركهموم وشجون ما يجري حولنا في المنطقة، وفي لبنان، من قتل وتهجير، واهتزاز للامن وعم استقرار وانسداد الرؤيا الواضحة، للمستقبل، وان اكثر من يدفع فاتورة هذه الاحداث هو الشباب اللبناني، الذي يلجأ الى الهجرة والسفر خارج البلاد هربا من الاحباط والياس، او في احيان كثيرة الى اساليب غير سليمة واحيانا غير اخلاقية، نتيجة انسداد الافق في وطننا الحبي لبنان".


اضافت: "البطل يوسف بك كرم، كان بعيدا جدا من التطرف، وكان منفتحا على الاخر، ان من الناحية الدينية، وهو الذي قال يوما الدين والتطرف لا يلتقيان، او بالانفتاح على الاخر واحترام خصوصية المجتمعات والافراد، التي كان يتميز فيها. وكم نحن اليوم بحاجة الى مثل هؤلاء الاشخاص الذين يمتلكون تلك الافكار التي كانت تطبق في ايامهم، ويجب ان نستمر في تطبيقها اليوم. ان اللبناني قوي وقادر على تخطي الصعاب، وان يحول الاحباط الى فسحة امل وتفاؤل". وختمت كرم كلمتها معددة الانجازات التي حققتها المؤسسة على مدى السنوات المنصرمة".


بعدها جرى عرض مصور لانجازات مؤسسة يوسف بك كرم، من ثم كانت كلمة رئيس رابطة ال كرم في اوستراليا السيد بيتر واكيم نقل في خلالها تحيات اعضاء الجمعية في سيدني اوستراليا الى رئيسة المؤسسة واعضائها، والى المشاركين في العشاء.


وفي الختام قدمت رئيسة مؤسسة يوسف بك كرم، درعا تقديرية لجامعة الروح القدس ـ الكسليك، ممثلة بشخص نائب الرئيس للعلاقات الخارجية الاب جان مارون مغامس، على الجهود التي بذلتها في اطار جمع ارث بطل لبنان يوسف بك كرم التراثي، ضمن اطار التعاون الذي وقع بين المؤسسة والجامعة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم