"الوادي" لغسان سلهب و"28 ليلة وقصيدة" لأكرم الزعتري في متحف الفن الحديث في نيويورك

11 آب 2015 | 09:52

المصدر: "دليل النهار"

  • المصدر: "دليل النهار"

كارلوس شاهين في "الوادي" لغسان سلهب.

أعلنت MC Distribution أن فيلمي "الوادي" لغسان سلهب و"28 ليلة وقصيدة" لأكرم الزعتري سيعرضان في "متحف الفن الحديث" (MoMA) في نيويورك، في إطار الأسبوع الثقافي الذي يحييه "الصندوق العربي للفنون والثقافة" (AFAC)، بدعم من مؤسسة فورد، بين 20 أيلول والسادس والعشرين منه.

يذكر أن فيلم "الوادي" لغسان سلهب حاز جائزة أفضل مخرج عربي في مهرجان أبو ظبي السينمائي عام 2014، وجائزة لجنة التحكيم في مهرجان فريبورغ السينمائي الدولي عام 2015.
أما "28 ليلة وقصيدة" لأكرم الزعتري، فقد قدم عرضه الأول في مهرجان Berlinale السينمائي عام 2015، وكان أخيرا، من الأفلام الفائزة في مسابقة مهرجان "نيو هورايزنز" السينمائي في بولونيا.
أما "الصندوق العربي للفنون والثقافة"، فيعنى في جانب من نشاطاته بدعم الإنتاجات الثقافية المستقلة في المنطقة العربية، وتشجيع التبادل الثقافي والنشاطات التراثية في مجالي الثقافة والفنون، وحثّ المجموعات الطائفية والإتنية في المنطقة على الإنفتاح على سواها، بعدما أدت حدّة الصراعات التي تشهدها المنطقة الى سيطرة التطرف وانزواء هذه المجموعات على نفسها.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard