الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

عبور فرنسي في تنس مونتريال

المصدر: (رويترز)
عبور فرنسي في تنس مونتريال
عبور فرنسي في تنس مونتريال
A+ A-

شق الثنائي الفرنسي المكون من جيل سيمون وغايل مونفيس طريقهما بسهولة نحو الدور الثاني، بينما تأجلت مباراة مواطنهما جو - ويلفريد تسونغا بسبب الأمطار في بطولة مونتريال الكندية للتنس أمس الاثنين.


واحتاج مونفيس لما يزيد بقليل على ساعة واحدة ليفوز 6-3 ، 6-1 على الايطالي فابيو فونيني دون أن يخسر ضربة ارساله في المباراة.
وقال مونفيس للصحافيين: "أردت بداية قوية لهذه البطولة. لم تكن مباراة رائعة لكن لم ألعب بشكل سيء. قدمت مباراة متماسكة. هذا مهم بالنسبة لي."
وعزز سيمون المصنف التاسع سجله المثالي أمام اندرياس سيبي وتغلب عليه 6-2 ، 6-4، ليحقق انتصاره الخامس على التوالي في مواجهة منافسه الايطالي.


وكسر سيمون ارسال منافسه الايطالي ثلاث مرات ولم يفقد ضربة ارساله مطلقا طوال اللقاء.
وكانت النتيجة تشير لتقدم تسونغا 2-1 على الكرواتي بورنا تشوريتش في المجموعة الأولى، قبل أن يتوقف اللعب بسبب الأمطار.
وتراجع تسونغا بطل مونتريال للمركز 24 عالميا، وهو أقل ترتيب له منذ ظهوره بقوة على الساحة بعد بطولة اوستراليا المفتوحة عام 2008.
وتغلب الاسباني طومي روبريدو على مواطنه فليسيانو لوبيز 6-3 ، 3-6 ، 6-3، كما فاز الأميركي سام كويري على السلوفاكي مارتن كليزان 6-3 ، 6-3.


وسدد الكرواتي ايفو كارلوفيتش 18 ضربة ارسال ساحقة "آيس"، في طريقه للفوز 6-4 ، 7-6 على البولونيي يرزي يانوفيتش.
تورونتو
في دورة تورونتو الكندية الدولية للسيدات، اخرجت الالمانية سابين ليسيكي الاميركية فينوس وليامس المصنفة 14، بفوزها عليها 6 – 0، 6 – 3 في 66 دقيقة في الدور الاول، وبعد امطار عطلت المباراة. وقد خاضت فينوس مباراتها الاولى منذ خسارتها امام شقيقتها سيرينا في الدور الرابع لبطولة ويمبلدون البريطانية. في حين احتاجت الايطالية فلافيا بينيتا المصنفة 15 الى 69 دقيقة للفوز على الكندية غابرييلا دابروفسكي التي شاركت ببطاقة دعوة خاصة "وايلد كارد" 6 – 4، 6 – 1.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم