انفجار في القاهرة يصيب ضابطي شرطة ومجنداً

10 آب 2015 | 17:41

المصدر: (رويترز)

  • المصدر: (رويترز)

الصورة عن الانترنت

قالت وزارة الداخلية المصرية في بيان إن ضابطي شرطة ومجندا أصيبوا في انفجار وقع يوم الاثنين أمام محكمة في شمال شرق القاهرة.

وقالت في البيان الذي نشر بصفحتها على فيسبوك إن الضابطين برتبتي عقيد ورائد وإن المصابين كانوا في خدمتهم بميدان المحكمة في ضاحية #مصر الجديدة عندما أصيبوا.

وأضافت أن الانفجار نتج عن "عبوة بدائية الصنع".

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة حسام عبد الغفار لوكالة أنباء الشرق الأوسط إن أربعة أشخاص أصيبوا ونقلوا إلى مستشفيين وإن أحدهم غادر المستشفى بعد علاجه.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط نقلا عن مصدر أمني إن خبراء المفرقعات أبطلوا مفعول عبوة أخرى بدائية الصنع عثر عليها في حقيبة خلال تمشيط محيط الميدان.

وأعلنت ما تسمى مؤسسة الكنانة الإعلامية الناطقة بلسان جماعة (أجناد مصر) مسؤولية الجماعة عن #التفجير. وقالت في حساب على تويتر إن عناصرها استهدفت "تمركزا أمنيا" بمحيط محكمة مصر الجديدة بعبوة ناسفة.

وزعمت أن الضابطين لحقت بهما "إصابات حرجة".

وسبق للجماعة أن أعلنت مسؤوليتها عن هجمات صغيرة على تمركزات أمنية في القاهرة ومدينة الجيزة المجاورة.
وقتل ضابطا شرطة ومجند ومسلح أمس الأحد في هجوم بمدينة العريش عاصمة محافظة شمال سيناء واشتباك بمدينة السويس التي تقع شرقي القاهرة. وأصيب في الهجوم الذي استهدف مدرعة والاشتباك أربعة من مجندي الشرطة والجيش.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard