الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

سيعود ويصدح سعيد عقل في مدينة زحلة لمناسبة مهرجاناتها المستعادة

المصدر: زحلة – "النهار":
سيعود ويصدح سعيد عقل في مدينة زحلة لمناسبة مهرجاناتها المستعادة
سيعود ويصدح سعيد عقل في مدينة زحلة لمناسبة مهرجاناتها المستعادة
A+ A-

بعد انقطاع سنتين، بحجة الاوضاع الامنية، تستعيد زحلة هذه السنة مهرجاناتها السياحية، بخاصة ثلاثيتها التقليدية: مهرجان الشعر في 27 آب الجاري، انتخاب فتاة الكرمة في 28 الجاري، ومهرجان عربات الزهور السابعة من مساء 30 الجاري على بولفار زحلة.
المهرجانات المستعادة، ستكون هذه السنة تكريما لابن زحلة البار، الشاعر سعيد عقل، مستوحية ارثه الثقافي الغزير. وستقام تحت رعاية وزير السياحة ميشال فرعون وحضوره، على ما اكد ممثله ريشار فرعون، في المؤتمر الصحافي الذي عقده رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل جوزف دياب المعلوف للاعلان عن برنامج المهرجانات المجانية بنشاطاتها، والمموّلة من موازنة البلدية ومن مساهمات المؤسسات المصرفية والتجارية والصناعية الزحلية، فيما يقتصر دعم الوزارة على الترويج لها مع وعد بتحسين الدعم العام المقبل، على ما اوضح فرعون. هو الذي دعا اللبنانيين الى القدوم الى زحلة، والاستمتاع بمهرجاناتها، مدينة آمنة ونظيفة من النفايات، تنعم بالكهرباء ليلا نهارا.
تحمل مهرجانات زحلة هذا العام شعار "من زحلة دار السلام للعالم كلو"، والمدينة التي اشتهرت عالميا بالمازة الزحلية، فاستحقت ان تنتخب عضوا في "شبكة اليونيسكو للمدن الخلاقة" عن فئة التذوق، ستقيم مهرجان التذوق، في "بارك جوزف طعمه سكاف" التاسعة من ليل الاحد في 30 الجاري بعد مهرجان عربات الزهور، وستحضره مدن اجنبية عضو في شبكة المدن الخلاقة، الى سفراء دول اجنبية لدى لبنان.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم