نواب عكار للقوى الأمنية: لمنع شاحنات النفايات من المرور

5 آب 2015 | 23:50

المصدر: "النهار " عكار

  • المصدر: "النهار " عكار

في اطار متابعة اوضاع ملف النفايات وتداعياته مع تكرار عمليات رمي النفايات عشوائيا في عكار والمستقدمة عبر شاحنات من بيروت عقد لقاء طارئا وموسعا في مركز اتحاد بلديات وسط وساحل القيطع -عكار، حضره النواب: خالد ضاهر، هادي حبيش، رياض رحال، معين المرعبي، رئيس دائرة الاوقاف الاسلامية في عكار الشيخ مالك جديدة، ورؤساء الاتحادات البلدية في محافظة عكار وعدد من رؤساء البلديات. وجرى بحث بالشؤون المتصلة بموضوع النفايات والسبل الكفيلة لوقف هذا الاستهتار القائم عبر اقدام البعض على ارسال النفايات وتحت جنح الظلم لرميها على الطرق وفي الاراضي في شكل عشوائي ومريب على الرغم من تكرار ابناء عكار وفعالياتها رفضهم المطلق لمبدأ نقل النفايات الى هذه المنطقة.

وبعد النقاش صدر عن المجتمعين بيان تلاه النائب معين المرعبي وقال فيه: "يطالب نواب عكار وفعالياتها الدينية وبلدياتها القوى الامنية والعسكرية خاصة على حواجزها في المدفون ومدخل طرابلس وعلى مدخل دير عمار بالقيام بواجباتها بمنع الشاحنات المحملة بالنفايات غير الشرعية من المرور على هذه الحواجز وحظر دخولها الى محافظة عكار".

وأضاف: "كذلك يطالب المجتمعون القوى الامنية بملاحقة اصحاب هذه الشاحنات وسائقيها الذين قاموا برمي النفايات على جوانب الطرقات وفي الاراضي وبالقرب من المنازل في غير منطقة عكارية الامر الذي تسبب باذى صحي وبيئي باهالي هذه المنطقة".
وتابع: "يذكر المجتمعون الحكومة بمطالب عكار الاساسية ومنها:
- اقرارمرسوم انشاء فرع للجامعة اللبنانية في عكار
- اقرارمرسوم الاستملاك الخاص باوتوستراد عكار - الشمال
- اقرار مبلغ 80 مليون دولار لمحافظة عكار وذلك لتحقيق العدالة المفقودة في القرار 99 \2014 الذي اصدرته هذه الحكومة والذي صرف من خلاله 503 ملايين دولار لكافة المناطق اللبنانية دون ان يلحظ اي شيىء تقريبا لعكار".

"قطعة حرية" معرض جماعي لـ 47 مبدعاً تجسّد رسالة "الدفاع عن الحرية ولبنان"

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard