بطلة الغوص الروسية مولتشانوفا اختفت... والبحث جارٍ عن جثّتها

5 آب 2015 | 14:30

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

(عن الانترنت).

اختفت بطلة العالم في #الغوص الحر بحبس النفس الروسية ناتاليا مولتشانوفا الاحد خلال غوصها في مياه جزيرة فورمنتيرا الاسبانية على #البحر_المتوسط، والدفاع المدني ما زال يبحث عن جثتها حتى اليوم الاربعاء من دون ان يجدها.

وكانت مولتشانوفا، البالغة من العمر 53 عاما، في رحلة استجمام مع اقربائها غرب شاطئ ايليتاس على هذه الجزيرة التابعة لارخبيل البليار وكانت تغوص دون زعانف الى عمق ما بين 30 و40 مترا عندما سحبها على الارجح تيار بحري قوي، وذلك بحسب ما اشار ابنها اليكسي مولتشانوف في بيان نشر على الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لتنمية الغوص بحبس النفس.

وشارك في البحث عن البطلة الروسية طائرة هليكوبتر وقارب وغواصون وصلوا في بحثهم الى عمق 100 م، كما استعانت عائلة مولتشانوفا بغواصة يتم التحكم بها من بعد وتابعة لشركة خاصة، وذلك بحسب ما اكد متحدث باسم الدفاع المدني، مشيرا الى ان البحث سيتواصل حتى الاحد المقبل.

ومولتشانوفا هي البطلة الاكثر تتويجا في مسابقات الغوص بحبس النفس وهي تملك في سجلها 41 رقما قياسيا و23 لقبا عالميا وبامكانها ان تحبس انفاسها لمدة 9 دقائق وان تغوص لعمق 101 امتار بمساعدة الزعانف.

وفي حزيران الماضي، فقدت رياضة الغوص بطلا اخر هو الفرنسي-السويسري لوران بورنيون الذي اختفى في مياه بولينيزيا #الفرنسية.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard