المعلم في طهران لمباحثات مع مسؤولين إيرانيين وروس

4 آب 2015 | 20:22

المصدر: (رويترز)

  • المصدر: (رويترز)

الصورة عن الانترنت

وصل وزير الخارجية السوري وليد المعلم إلى #طهران لإجراء مباحثات مع مسؤولين إيرانيين وروس يتوقع أن تركز على جهود إنهاء الصراع الدائر في بلاده منذ أربع سنوات.

وذكرت وسائل إعلام إيرانية أن المعلم سيلتقي ميخائيل بوغدانوف المبعوث الخاص للرئيس الروسي فلاديمير بوتين للشرق الأوسط قبل أن يجري مباحثات مع وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف غدا الأربعاء.

وساندت إيران وروسيا الرئيس السوري #بشار_الأسد بدعم عسكري ومالي أثناء الحرب الأهلية بينما تؤكد الولايات المتحدة وبعض حلفائها من دول الخليج العربية على ضرورة رحيله.

وأبرمت إيران وقوى دولية بقيادة الولايات المتحدة اتفاقا نوويا في 14 تموز الماضي لكن الجانبين أوضحا أن الاتفاق لن يغير شيئا في السياسات الخاصة بالمنطقة.

وفي 24 تموز أكد المعلم رؤية حكومته في أن الدعم الإيراني لدمشق سيتواصل بعد الاتفاق.

وفي تعليقه على زيارة المعلم أشار نائب وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان إلى أن زيادة فرص الوصول لحل ديبلوماسي.

ونقلت وكالة فارس الإيرانية للأنباء عن أمير عبد اللهيان "لحسن الحظ نرى تغييرا في استراتيجية اللاعبين الإقليميين من الأزمة السورية. لو أنهم ظنوا قبل أربع سنوات أن الحرب هي الحل فإنهم الآن يفضلون التركيز على الديبلوماسية.

وقال مسؤول كبير بوزارة الخارجية الأميركية إن اجتماع الوزير #جون_كيري ونظيريه السعودي عادل الجبير والروسي سيرغي #لافروف في قطر يوم الاثنين "أكد على الحاجة لحل سياسي للصراع والدور المهم الذي تلعبه مجموعات المعارضة في الوصول لذلك الحل".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard