زهرا: المطلوب حكومة تكنوقراط حيادية تقرّ قانون انتخاب يؤمن صحة التمثيل

7 نيسان 2013 | 18:47

النائب انطوان زهرا (الصورة عن الانترنت)

شدّد النائب انطوان زهرا على متانة العلاقة ما بين قوى 14 آذار وحرصها على منع اي فتنة تزعزع هذه العلاقة، وهي تحاول جاهدة الاتفاق على قانون انتخابي يؤمن حصيلة غالبية لها.

وعرض زهرا، في اطار جولته الاميركية، الوضع في سوريا وانعكاساته الامنية والسياسية على لبنان، مشددا على "ضرورة ضبط الحدود اللبنانية السورية بانتشار الجيش اللبناني والاستعانة باليونيفل تطبيقاً للقرار 1701 والعمل على انقاذ الوضع الاقتصادي المتردي في لبنان".

وعن مجريات التكليف والتأليف للحكومة الجديدة، قال: "لدينا الآن رئيس مكلف هو تمام سلام وقد ارتحنا لتسميته من قوى 8 آذار ولكن لا بد من الترقب والحذر لنرى ان كانت هذه التسمية مقدمة لمحاولة تكبيله بالشروط سعياً لعرقلة تشكيل الحكومة كي تستمر حكومة تصريف اعمال الى ما لا نهاية، وعليه فإن التلويح بطلب حكومة وحدة وطنية مرفوض اذ عندما تتحقق الوحدة في المواضيع الرئيسية تظهر في حكومة تعبر عنها".

وختم قائلا: "المطلوب الآن حكومة تكنوقراط حيادية من غير المرشحين على غرار الرئيس المكلف تكون مهمتها الاساسية اقرار قانون انتخاب توافقي يؤمن صحة التمثيل والوحدة الوطنية واجراء الانتخابات في أقرب وقت ممكن".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard