السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

حوت ضائع...

المصدر: (أ ف ب)
حوت ضائع...
حوت ضائع...
A+ A-

ظهر حوت صغير في المياه العذبة داخل قناة بويرتو ماديرو على بعد امتار قليلة من وسط العاصمة الارجنتينية #بوينوس_ايرس، وهو مقصد محبب لدى السياح الذين فوجئ كثيرون منهم بهذا المشهد غير المتوقع.


وقد رصد الحيوان قرب قوارب متوقفة في ميناء بويرتو ماديرو ولم يتمكن الخبراء من تحديد ما اذا كان هذا الحوت من فصيلة الحيتان الصائبة او الزرقاء او من حيتان المنك.


وحاولت فرق من البلدية اعادة توجيه الحوت نحو عرض البحر.


وقال الباحث المتخصص في الثدييات البحرية في المجلس الوطني للبحوث العلمية و #التكنولوجيا انريكي كريسبو في تصريحات لقناة "تودو نوتيثياس" التلفزيونية ان هذا الحيوان قد يكون حوتا بالغا مهاجرا ضل طريقه، وبالتالي يكون احتمال بقائه حيا كبيرا. اما في حال كان حوتا صغيرا فقد أمه فإن ايامه ستكون معدودة.


أما دييغو تابوادا رئيس معهد الحفاظ على الحيتان، فاعتبر أنه "من البديهي ان هذا الحوت صغير في السن وليس في #بيئة عيشه الطبيعية بتاتا لذا يجب اعادة ارشاده".


ورأى ان فرص هذا الحيوان في البقاء حيا ضئيلة جدا. وقال: "يبدو أن لديه مشاكل حيوية مهمة" وحالما سيتم اقتياده بعيدا من السواحل "قد نجده جانحا في مكان آخر".


ولفت تابوادا الى ان المياه العذبة لا تلائم الحيتان لأنها تسبب لها #الامراض.


وفي كل عام، تهاجر الحيتان الصائبة من شمال المحيط الاطلسي في اتجاه المياه الباردة في الارجنتين على بعد حوالى 1400 كيلومتر جنوب العاصمة بوينوس ايرس. ويجذب وصولها بين ايار وكانون الاول السياح لكن من النادر رؤيتها في المياه العذبة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم