ماذا في جولة الراعي الخارجية ابتداء من غد؟

7 نيسان 2013 | 17:40

يغادر البطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي، بيروت ظهر غد الاثنين، على متن طائرة وضعها بتصرفه النائب الأسبق لرئيس مجلس الوزراء عصام فارس، إلى العاصمة الفرنسية باريس، حيث يبدأ جولة راعوية تمتد في فرنسا إلى 12 الجاري وتنتهي في كولومبيا في 20 أيار المقبل، وينتقل منها إلى العاصمة الإيطالية روما.
يرافق الراعي على متن الطائرة نائبه العام المطران بولس الصياح، الوزير السابق زياد بارود، القيم البطريركي المونسنيور جوزف البواري، المدير العام لمؤسسة فارس العميد وليم مجلي، المنسق التنفيذي لمشروع المسح الثقافي الشامل لتراث الوادي المقدس جورج عرب ومدير مكتب الإعلام والبروتوكول في البطريركية المحامي وليد غياض.
تمتد زيارة الراعي الى فرنسا حتى الجمعة 12 الجاري، يغادر بعدها على متن طائرة فارس أيضا، الى دول أميركا الجنوبية: الأرجنتين، البرازيل، الأوراغواي، الباراغوي، فنزويلا، كوستاريكا، وكولومبيا التي يعود منها في 20 أيار المقبل الى روما. وينضم الى الراعي في فرنسا مطران أوروبا للموارنة مارون ناصر الجميل، والوكيل البطريركي في فرنسا المونسنيور أمين شاهين، فيما ينضم اليه المطرانان جورج ابي يونس راعي أبرشية المكسيك، وادغار ماضي راعي أبرشية البرازيل، والرئيس العام جمعية المرسلين اللبنانيين الموارنة الأب ايلي ماضي في جولته الأميركية الجنوبية.
ويلتقي الراعي في باريس الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند ووزير الخارجية لوران فابيوس، والنائب الأسبق لرئيس مجلس الوزراء عصام فارس الذي يستضيفه والوفد المرافق حتى نهار الجمعة المقبل، ويعقد معه لقاءي عمل تتبعهما مأدبتان تكريميتان يقيمهما فارس، ويلقي البطريرك الماروني محاضرة في جامعة باريس، الى شؤون كنسية وراعوية.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard