"ناسا" تعتزم الامساك بكويكب صغير في حلول العام 2020

7 نيسان 2013 | 17:27

تعتزم وكالة الفضاء الاميركية "ناسا" ان تلتقط كويكبا صغيرا في حلول العام 2020 وان تنقله لتضعه في مدار حول القمر، بحسب ما اعلن عضو بارز في لجنة الفضاء في مجلس الشيوخ الاميركي.
وسيقدم الرئيس باراك اوباما مشروعا بهذا الخصوص الى مجلس الشيوخ، تقدر كلفته بمائة مليون دولار، وذلك ضمن الموازنة الجديدة للعام 2014 المقرر عرضها على الكونغرس الاربعاء.
وقال السيناتور بيل نيلسون "هذا المشروع يجمع عدة امور معا، التقدم باتجاه استغلال الموارد الموجودة في الكويكبات، وحرف الاجرام الفضائية التي تهدد كوكب الارض عن مسارها، وتطوير التقنيات اللازمة لارسال مهمة مأهولة الى المريخ".
واوضح السيناتور ان هذه الفكرة اثيرت في العام 2012 في معهد التكنولوجيا في كاليفورنيا التابع لوكالة "ناسا"، ومكتب العلوم والتكنولوجيا التابع للبيت الابيض، وبعد ذلك انضم عدد من الجامعات ومراكز الابحاث اليها.
ويطمح الرئيس الاميركي بارسال رواد فضاء الى سطح كويكب مجاور للارض في حلول العام 2015، لكن هذا الهدف لا يمكن تحقيقه حاليا في ظل التقشف في ميزانية الـ "ناسا".
الا ان نقل كويكب صغير لا يزيد وزنه عن 500 طن الى مدار القمر سيجعل من هذه المهمة امرا قابلا للتحقيق، بحسب السيناتور.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard