كهرباء لبنان: الصيانة الطارئة في معمل الزهراني تتطلب مزيدا من الوقت

3 آب 2015 | 15:39

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام "

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام "

أعلنت مؤسسة كهرباء لبنان، في بيان أنه، "عند حوالي الساعة الخامسة والنصف من صباح يوم امس الأحد الواقع فيه 2/8/2015، انقطع خط النقل توتر 220 ك.ف بين محطتي دير نبوح وكسارة بسبب ارتفاع الحرارة والرطوبة، مما أدى الى انفصال معظم مجموعات الإنتاج عن الشبكة، وبالتالي انقطاع التيار الكهربائي عن معظم المناطق اللبنانية.

وعلى الفور بوشر العمل لإعادة ربط هذه المجموعات تدريجيا بالشبكة، حيث عاد الوضع الى ما كان عليه عند الساعة الحادية عشرة مساء.

وقد أدت حادثة الانفصال الى تعطل المحول 220/66 ك.ف. في معمل الزهراني الذي يغذي مناطق #الزهراني و#صيدا و#النبطية و#المصيلح، مما أدى الى انقطاع التيار الكهربائي عنها الى حين تصليح العطل وإعادة المحول الى الخدمة حوالي الساعة الخامسة مساء.

وفي ما يتعلق بأعمال الصيانة الطارئة والاضطرارية الجارية على المجموعة الغازية الاولى في معمل الزهراني التي تقوم بها الشركة المشغلة بإشراف الشركة الصانعة، تبين أنها تتطلب مزيدا من الوقت حيث من المتوقع الانتهاء منها وإعادة المجموعة الى الخدمة في غضون اليومين المقبلين، بما يسمح بتخفيض التقنين الإضافي الناجم عن أعمال الصيانة هذه واستقرار التغذية بالتيار الكهربائي، لا سيما في مناطق بيروت الإدارية التي تتغذى عبر شبكة الـ 220 ك.ف".

وتلفت مؤسسة كهرباء لبنان الى الطلب المتزايد على الطاقة الذي تجاوز الـ 3000 ميغاوات بسبب موجة الحر التي يشهدها لبنان حاليا، إضافة الى النازحين السوريين والتعديات الكثيفة على الشبكة في مختلف المناطق اللبنانية، وهي عوامل تساهم في زيادة التقنين بالتيار الكهربائي في ظل محدودية الإنتاج".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard