الحرارة في الخارج جحيمية... فهل تستمرّ في الارتفاع خلال اليومين المقبلين؟

2 آب 2015 | 16:29

المصدر: "النهار، الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "النهار، الوكالة الوطنية للإعلام"

حرارة #الطقس لا تُحتمل، وشوارع اليوم الأحد شبه خاوية. الناس إما على البحار أو في الجبال هرباً من جحيمية الحرارة التي صدقت التوقعات ببلوغها درجات مرتفعة. ولكن، ماذا عن طقس اليومين المقبلين؟ 

توقعت مصلحة #الأرصاد_الجوية في إدارة الطيران المدني، أن يكون الطقس يوم غد الإثنين غائما جزئيا مع بقاء درجات الحرارة مرتفعة خلال النهار، التي تنخفض بشكل تدريجي وسريع اعتبارا من الظهر في المناطق الساحلية، بينما تبقى مرتفعة نسبيا فوق الجبال وفي البقاع. يتكون الضباب احيانا، ويتوقع تساقط أمطار خفيفة خلال الفترة الصباحية في المناطق الداخلية. وجاء في النشرة الآتي:

- الحال العامة: طقس صيفي حار ورطب يسيطرعلى الحوض الشرقي للمتوسط حتى يوم الخميس، ويحذير من التعرض لأشعة الشمس ومن إندلاع الحرائق.

- الطقس المتوقع في لبنان خلال الأيام المقبلة: اليوم: قليل الغيوم مع ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة، وموجات من الحر الشديد بخاصة في المناطق الجبلية والداخلية، يتحول بعد الظهر الى غائم جزئيا مع احتمال تساقط بعض الأمطار الخفيفة في المناطق الداخلية في الفترة المسائية. الاثنين: غائم جزئيا مع بقاء درجات الحرارة مرتفعة خلال النهار،التي تنخفض بشكل تدرجي وسريع اعتبارا من الظهر في المناطق الساحلية بينما تبقى مرتفعة نسبيا فوق الجبال وفي البقاع. يتكون الضباب احيانا ويتوقع تساقط امطار خفيفة خلال الفترة الصباحية في المناطق الداخلية. الثلثاء: قليل الغيوم الى غائم جزئيا مع انخفاض إضافي وبسيط في #درجات_الحرارة.

- درجات الحرارة المتوقعة: على الساحل من 25 الى 35 درجة. فوق الجبال من 22 الى 35 درجة. في الأرز من 18 الى 28 درجة. في الداخل من 21 الى 41 درجة.

- الرياح السطحية: شمالية غربية الى شمالية شرقية، سرعتها بين 15 و35 كلم/س.

- الإنقشاع: متوسط، يسوء أحيانا بسبب ارتفاع نسبة الرطوبة.

- الرطوبة النسبية على الساحل: بين 65 الى 90 في المئة.

- حال البحر: معتدل، الى متوسط ارتفاع الموج. حرارة سطح الماء: 28°م.

- الضغط الجوي: 756 ملم زئبقاً.

- ساعة شروق الشمس: 05,50 ساعة غروب الشمس: 19,37.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard