الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

الرميلة تفتتح مهرجان السلام

المصدر: "النهار"
الرميلة – احمد منتش
الرميلة تفتتح مهرجان السلام
الرميلة تفتتح مهرجان السلام
A+ A-

رعى وزير الشباب والرياضة عبد المطلب حناوي ممثلا بمستشاره شادي البستاني، حفل افتتاح مهرجان السلام 2015، الذي ينظمه كل عام نادي السلام الرياضي في بلدة الرميلة الساحلية في #اقليم_الخروب على ارض مجمعه الرياضي في البلدة – حي الاولي ، وحضر حفل الافتتاح ممثلين عن رئيس تكتل التغيير والاصلاح العماد ميشال عون، ورئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، وعدد من النواب والهيئات الدينية والحزبية والتربوية والرياضية وجمع من ابناء البلدة والجوار.


استهل الحفل بالنشيد الوطني، وترحيب من مارون بولسثم قدمت مجموعة من الأطفال لوحة خاصة بمناسبة عيد الجيش، وقدمت كريستال نمر أغاني وطنية بالمناسبة.


والقى رئيس النادي جورج طنوس كلمة وقال: "المهرجان هو ثقافة رياضة وفرح وفن وشعر، وثقافة النضال والاستمرار، وثقافة المحبة والسلام". "ان مناسبات عدة تتوج هذا اللقاء وهي:


- مناسبة لاحياء عرس الرميلة من خلال مهرجان السلام ضمن نشاطات تحت عنوان "بالرميلة الصيفيه أحلى" والذي يحمل عناوين كثيرة منها أنه ساحة للتلاقي والحوار، ونافذة لإظهار المواهب، وفرصة لرسم ذاكرة جميلة عن الرميلة كاد البعض أن ينساها، وسد منيع ضد التكبر والتسلط والعدائية، ووسيلة تواصل اجتماعية للتعبير عن الرأي بحرية وايجابية لا تحمل الشتائم والتعابير الفظة والتجريح . وأنه لكل أبنائنا وللأجيال الآتية وأن تنفيذه تم بسبب تضامن شبابنا وإرادتهم الصلبة ودعم الذين آمنوا بأحلام الشباب.


وهو مناسبة للاحتفال بعيد #الجيش، لأنه الحامي والضامن لكل مكونات الوطن يتظللون تحت رايته . هو عيد الأبطال والشهداء القديسين الذين أعلنوا الولاء للوطن وقدموا ذاتهم للدفاع عنه.


كما أنه مناسبة لتكريم من تولوا مسؤوليات متقدمة في الإدارة العامة، تقديراً لكفاءاتهم العالية.


وهنأ طنوس مدير عام وزارة الأشغال العامة المهندس طانيوس عزيز بولس إبن الرميلة، ورئيس مجلس الإدارة والمدير العام للمؤسسة العامة للإسكان المهندس الصديق روني طانيوس لحود صاحب الكفاءة العالية والطموح الكبير بتطوير الادارة وخدمة المجتمع.


ورأى"أنه مع هذا المهرجان الغني بالمناسبات الجميلة، يبدأ العد العكسي لانتصارات مقبلة، لأن الاستمرار والانجاز انتصار، ولأن التلاقي بين أبناء البلدة هو انتصار والمشاركة والتعاون الذي نسعى له هو انتصار. وهذه الانتصارات ستتوج بمرحلة جديدة يكتب خطوطها كل أبناء البلدة وتضع الجميع في خدمتهم دون تمييز فيفخرون ببلدة ينتمون اليها.


ألقى البستاني كلمة هنأ فيها شباب النادي على نشاطهم بمناسبة هذا المهرجان، وأكد "أن هذه النشاطات هي فرصة للتلاقي والتواصل بين أبناء المجتمع والوطن"، مشيرا الى ان #السلام يعني الوصل لا القطع، ويعني الصفاء والتآخي والمحبة والقوة اي ان نكون اقوياء بإرادتنا لأجل #لبنان"، آملا ان تكون مهرجانات لبنان مهرجانات سلام"، وكان لافتا في المهرجان انه جمع المعارضين لرئيس بلدية الرميلة جورج الخوري خاصة من حزب القوات اللبنانية والتيار الوطني الحر، اضافة الى رئيس اللائحة المنافسة لخوري رئيس النادي جورج طنوس والذي ضمن كلمته انتقادات لاذعة لخوري.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم