مقتل ستة على الاقل في غارات تركية ضد "حزب العمال الكردستاني"

1 آب 2015 | 13:57

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

الصورة عن "رويترز"

قتل ستة أشخاص على الأقل في غارات شنتها الطائرات التركية ضد مواقع لـ"حزب العمال الكردستاني" في شمال العراق مع دخول القصف التركي للمتمرّدين الاكراد اسبوعه الثاني، حسبما ذكرت مصادر محلية.

وحوالي الساعة الرابعة (1,00 تغ) استهدفت المقاتلات التركية قرية زركلة في منطقة رواندز في شرق اربيل، عاصمة إقليم كردستان العراق.
وقال المسؤول المحلي نهرو عبدالله انه قتل في الغارات التركية ستة اشخاص بينهم امرأتان وقد دمرت مبان عدة بالكامل.

ولم يوضح ما اذا كان الضحايا الآخرين من اعضاء "حزب العمال الكردستاني" الذي تصنفه الحكومة التركية بـ"الارهابي" ولجأت قيادته العسكرية طوال سنوات الى منطقة جبال قنديل على الجانب العراقي من الحدود.

من جهته، قال الطبيب مقصود اسماعيل عمر، رئيس مديرية الصحة في مدينة سوران القريبة، "تلقينا ست جثث وثمانية مصابين بعد الغارات التركية".
وأطلقت انقرة عملية عسكرية "لمكافحة الارهاب" ضد تنظيم "الدولة الاسلامية" في سوريا وضد متمرّدي "حزب العمال الكردستاني" في شمال العراق بعد سلسلة من الهجمات الدامية التي شهدتها تركيا.

وشن الجيش التركي حتى الآن عشرات الغارات على المناطق الجبلية في شمال العراق لضرب "حزب العمال الكردستاني" ويعطي الأولوية بذلك لمواجهته مع الأكراد على محاربة تنظيم "داعش".

ونقلت "وكالة انباء الاناضول" ان الغارات التركية أسفرت خلال اسبوع عن مقتل حوالي 260 عنصراً من "حزب العمال الكردستاني" وإصابة حوالي 400 آخرين، من بينهم ضحايا سقطوا في تركيا كما في العراق. ولم تنقل الوكالة معلوماتها عن أي مصدر محدّد.

أمّا "حزب العمال الكردستاني" في العراق، فتحدّث عن مقتل خمسة أشخاص فقط قبل غارات اليوم، إلاّ انه اقر بان الاتصال محدود او غير متوفر تماماً مع بعض المناطق التي استهدفتها الغارات التركية، وبالنتيجة ليس في مقدوره تقدير الخسائر بالكامل.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard