عبد الحليم كركلا: "إلك يا بعلبك"

31 تموز 2015 | 19:31

المصدر: بعلبك – " النهار"

  • المصدر: بعلبك – " النهار"

من دارة الفنان عبد الحليم كركلا في بعلبك كانت الضيافة البعلبكية في استقبال ضيوف مهرجانات بعلبك الدولية في الافتتاح الرسمي وفريق عمل العرض المسرحي الفني " إلك يا بعلبك" الذي عرض ضمن مهرجانات بعلبك الدولية خلال اليومين الماضيين على ادراج معبد باخوس كعرض تكريمي للمدينة.

فكان لا بد من أن يردّ الفنانان عبد الحليم وعمر كركلا التكريم بطريقة اخرى حيث أولما على شرف فريق العمل، في حضور الرئيس حسين الحسيني، وزير الاشغال العامة والنقل غازي زعيتر، وزير الثقافة ريمون عريجي، النواب كامل الرفاعي، مروان فارس واميل رحمة، الوزراء السابقين، بسام مرتضى سليم ورده، خليل الهراوي وليلى الصلح حمادة، السفراء الكندي ميشال كاميرون، البلجيكي اليكس لينا إيرث، الفرنسي جرون كوشار، الاسباني ميلاغروس هيرناندو، الهولندي استير سامسون، رئيسة لجنة مهرجانات بعلبك الدولية نايلة دو فريج وأعضاء اللجنة، مدير عام امن الدولة اللواء جورج قرعة، رئيس الرابطة الشويرية الأرشمندريت بولس نزهه، السيدة منى الهراوي، محافظ بعلبك – الهرمل بشير خضر، رئيس بلدية بعلبك حمد حسن، المفتي بكر الرفاعي وفاعليات .

وتحدث كركلا فاعتبر ان هذه المهرجانات، وخصوصًا عرض "إلك يا بعلبك"، هي لحظة فريدة لبعلبك وعلى كل فرد بعلبكي احتضان هذه المهرجانات لتبقى بعلبك منارة ثقافة. وأضاف: "سواء كنا في المهرجانات ام لم نكن فواجبنا تكريم ضيوف ولجنة المهرجانات فالمهم ان تبقى المهرجانات مزروعة في قلوبنا والاهم من ذلك هو الحدث، ومهما كان العمل فمجيء الناس إلى بعلبك يعطي صورة حضارية للمدينة ويفتح باب الحياة، وانا كفنان وابن المدينة اشجع هذه المهرجانات، ومنزلي مفتوح في بعلبك لكل الفنانين ونقوم اليوم بالضيافة البعلبكية لإعطاء الصورة الصحيحة للبنان الجميل من بعلبك لكل انحاء العالم".

بدورها اكدت السيدة دو فريج ان الاصرار كان على عمل تكريميّ لمدينة بعلبك في افتتاح مهرجاناتها الدولية، على امل ان تنال اعجاب الحضور بهذا العمل التكريمي للمدينة واهلها وهياكلها وللمهرجانات. "واليوم نحن في ضيافة الاساتذة عبد الحليم وعمر كركلا وفي لقاء ذي اهمية كبيرة مع مجيء هذه الوفود السياسية والدبلوماسية والفنية الى المنطقة بالرغم ما تمرّ به، ومن هنا تأتي اهمية مهرجانات بعلبك الدولية".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard