الهواتف المحمولة تدعم "فايسبوك"

1 آب 2015 | 07:27

يبدو أنَّ الإعلانات على أجهزة الهواتف المحمولة تواصل دعم النتائج المالية لـ"فايسبوك" إلاَّ أنَّ نفقات الشركة خلال الربع الثاني تؤثر على أرباحها. وتشير النتائج إلى تراجع الربح الصافي بنسبة 9% مسجلاً 715 مليون دولار، إلا أنَّ الربح للسهم الواحد تخطى معدل توقعات المحللين بثلاثة سنتات إلى 50 سنتاً.

وجاء رقم الأعمال أعلى من التوقعات مسجلاً 4.04 مليارات دولار أي ما يعتبر ارتفاعاً نسبته 39%. وواصلت حصة قطاع المحمول في الإيرادات الإعلانية، وهو مؤشر يحظى بمتابعة دقيقة من المحللين، تقدمها إلى 76% مقابل 73% في الأشهر الثلاثة الأولى من العام. كما بلغ عدد مستخدمي "فايسبوك" في العالم 1.49 مليار نهاية حزيران مقابل 1.44 مليار قبل ثلاثة أشهر، مع الإشارة إلى أن نسبة المستخدمين الذين يتصلون يومياً بالشبكة لا تزال عند معدَّل 65%.

وكانت النفقات العامة للمجموعة، بين مطلع نيسان ونهاية حزيران، سجلت ارتفاعاً بنسبة 82% مقارنة بالفترة نفسها من عام 2014 لتبلغ 2.8 مليار دولار.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard