موغيريني تزور طهران لبحث الاتفاقية النووية وقضايا إقليمية

28 تموز 2015 | 14:59

المصدر: "رويترز"

  • المصدر: "رويترز"

الصورة عن "رويترز"

ذكر التلفزيون الرسمي الإيراني أن فيدريكا موغيريني مسؤولة العلاقات الخارجية في الاتحاد الأوروبي وصلت إلى طهران اليوم لمناقشة تطبيق بنود الاتفاقية النووية التي تم التوصل إليها بين إيران والدول الست الكبرى.

وذكر التلفزيون الرسمي أن موغيريني "وصلت إلى طهران حيث ستلتقي كبار المسؤولين بينهم الرئيس حسن روحاني ووزير الخارجية محمد جواد ظريف وعدد من المسؤولين الآخرين."

وقال نائب وزير الخارجية مجيد تاخت رافانشي في وقت سابق إن "التعاون المشترك والاتفاقية النووية وقضايا إقليمية" ستكون أيضا على جدول أعمال الاجتماعات بين موغيريني ومسؤولين إيرانيين خلال زيارتها التي تستغرق يوما واحدا.

ويوم الاثنين، التقت موغيريني مسؤولين سعوديين في محاولة لتهدئة مخاوف خصم إيران الإقليمي اللدود في شأن الاتفاقية التي ساعدت في إبرامها.

وبعد التوصّل للاتفاقية، قال المرشد الأعلى للثورة الإيرانية آية الله علي خامنئي إن طهران لا تعتزم الكف عن دعم حلفائها الاقليميين ومن بينهم "حزب الله" والحكومة السورية والشيعة في البحرين واليمن.

وأوردت وسائل الإعلام الإيرانية أن موغيريني ستضغط من أجل التوصل إلى حل سياسي للنزاع في اليمن حيث يشن تحالف عربي بقيادة السعودية غارات على جماعة الحوثيين التي تدعمها إيران.

وتم التوصل إلى الاتفاقية في 14 تموز بين إيران والولايات المتحدة وروسيا والصين وألمانيا وفرنسا وبريطانيا منهية مواجهة استمرت أكثر من عقد من الزمن بشأن البرنامج النووي المتنازع عليه.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard