الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

هذه هي معاني ملصقات عيد الجيش الـ70

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
هذه هي معاني ملصقات عيد الجيش الـ70
هذه هي معاني ملصقات عيد الجيش الـ70
A+ A-

اعلنت مديرية التوجيه  انه "لمناسبة العيد السبعين للجيش، تم عرض ملصقين للتعبير عن بعض خصائص الشعب اللبناني ودور الجيش وثوابته في ظل هذه الخصائص. الملصق الأول بعنوان: القاسم المشترك، والثاني بعنوان: الجامع المشترك.


1- محتويات الملصق الأول ودلالاته:
يتضمن الملصق الأول خمسة ألوان هي: الأصفر، الأخضر الغامق، البرتقالي، الأزرق الفاتح، الأحمر، وترمز هذه الألوان إلى حرية المعتقد والتعبير والتنوع الثقافي والفكري في لبنان الذي يصل في بعض الأحيان إلى حد الاختلاف، وهذه الأمور هي من سمات الشعب اللبناني التي طالما تميز بها عن سائر شعوب العالم.


2- محتويات الملصق الثاني ودلالاته:
يتضمن الملصق الثاني الألوان نفسها مرسومة بشكل مرقط، وهو ما يرمز إلى الجيش اللبناني الذي يحمي التنوع والحريات على اختلافها في إطار الدستور والقوانين والوحدة الوطنية، والذي يعكس في بنيته البشرية التي تمثل جميع اللبنانيين والمناطق اللبنانية، إلى جانب دوره الوطني الجامع، صورة عن لبنان الواحد الموحد بأرضه وشعبه ومؤسساته.


"الجامع المشترك" هو تماما الجيش اللبناني، الذي في ظل حمايته تتحصن الدولة وتنشط الأحزاب، وتتعدد الآراء والأفكار. وفي النهاية هو عصبة اللحمة التي تبقي لبنان متماسكا ممسوكا، وطنا لجميع اللبنانيين، فيه مساحة يلتقون فيها، إنها الجامع المشترك: الجيش اللبناني".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم