الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

احتجاجات وقطع طرق في عكار والجية على احتمال نقل النفايات

المصدر: "النهار"
احتجاجات وقطع طرق في عكار والجية على احتمال نقل النفايات
احتجاجات وقطع طرق في عكار والجية على احتمال نقل النفايات
A+ A-

ما ان اعلن وزير البيئة محمد المشنوق امس البدء بجمع نفايات بيروت من الشوارع حتى بدأت مظاهر الاحتجاج تسود في عكار مساء السبت واقليم الخروب صباح الاحد احتجاجا على احتمال نقل النفايات الى اماكن في عكار والاقليم.


وقطع أتوستراد الجية صباح اليوم من قبل المعتصمين، احتجاجاً على احتمال نقل النفايات الى اقليم الخروب. وبدأ المعتصمون على أوتوستراد الجية وضع خيم وسط الطريق المقطوع لمنع وصول شاحنات النفايات الى مناطقهم. وتسبب قطع الطريق بزحمة سير كبيرة جداً وحول السير الى طرق فرعية في بلدة الجية.


واشار النائب علاء الدين ترو في حديث لـ"النهار" الى مساع تجري من قبل "تيار المستقبل" و"الحزب الاشتراكي" و"الجماعة الاسلامية" مع المعتصمين لاعادة فتح الطريق من دون ان تتكلل بالنجاح حتى الساعة. 


ورأى ترو ان الحل الموقت الذي طرحه الرئيس تمام سلام لمعالجة ازمة النفايات لم يأخذ في الاعتبار مصالح الجميع ومنهم اهالي اقليم الخروب. 


شبان عكار مستنفرون لمنع أي شاحنة محملة بالنفايات بدخول المنطقة
واثر البيان الصادر عن وزير البيئة محمد المشنوق بأن هناك شاحنات ستعمل على نقل كميات من النفايات مساء اليوم من بيروت وضاحيتها لتوزيعها على عدد من الكسارات والمقالع المهجورة في عدد من المناطق، تجمع شبان من بلدات عكارية عدة وسط ساحة حلبا الرئيسية بشكل سلمي من دون ان يقطعوا الطريق وذلك لتوقيف اي شاحنة مشتبه بانها تحمل النفايات .
واكد رئيس بلدية مشحة زكريا الزعبي المشارك في اﻻعتصام السلمي بان العين ستبقى ساهرة واهالي عكار مستمرين على موقفهم ويرفضون تحويل منطقتهم الى مكبا للنفايات.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم