السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

احذروا الحرائق... بيوتكم في خطر!

المصدر: "النهار"
احذروا الحرائق... بيوتكم في خطر!
احذروا الحرائق... بيوتكم في خطر!
A+ A-

يشهد #لبنان اليوم موجة حر شديدة وجفافا قويا من شأنهما ان يتسببا بمزيد من #الحرائق الطبيعية فكيف بتلك المفتعلة . وتبعا لذلك فان مختلف المناطق اللبنانية ستكون عرضة لاخطار الحرائق التي يتوجب على المواطنين ان يتنبهوا لها والعمل على تجنبها وتداركها نظرا الى المعطيات الاتية:


اولا: ان ازمة النفايات التي تغرق بيروت ومعظم المناطق باكوامها تشكل الاخطر الاكبر لتعميم الحرائق التي يمكن ان تشتعل بين الأحياء وفي #الشوارع مما يهدد بخطر تمددها الى المباني والمنازل السكنية في حال كثافة حالات الحرائق وعدم السيطرة عليها .


ثانيا ان اللجوء الى اشعال النفايات عشوائيا في كل الامكنة سيتسبب بخطر يصعب تصوره حتى على حياة المواطنين متى عمت هذه الحرائق مناطق عدة في وقت واحد وتعذر على فرق الاطفاء والدفاع المدني والجيش احتوائها بسرعة.


ثالثا ان الحرارة المتصاعدة تشكل بذاتها الخطر الداهم لاشعال الحرائق في النفايات التي تحتوي مواد قابلة للاشتعال فكيف اذا بادر #المواطنون الى إشعالها بأنفسهم الامر الذي يوجب على الجهات الرسمية والبلديات وسائر المعنيين المسارعة الى اطلاق #حملة توعية عامة والتعاون بين المواطن والجهات المسؤولة لتجنب مزيد من تداعيات كارثة #النفايات.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم