جائزة المجر الكبرى: هاميلتون وروزبرغ في جولة جديدة وسط الحزن على رحيل بيانكي

23 تموز 2015 | 13:51

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

سيكون سائقا فريق مرسيدس البريطاني #لويس_هاميلتون حامل اللقب والالماني #نيكو_روزبرغ امام جولة جديدة من التنافس المثير بينهما هذا الموسم في سباق #جائزة_المجر_الكبرى، المرحلة العاشرة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، المقرر الاحد المقبل.

ويأتي سباق المجر مباشرة بعد ايام حزينة لعالم الفورمولا واحد حيث فارق السائق الفرنسي جول بيانكي الحياة الجمعة الماضي بعد الغيبوبة التي دخل فيها منذ حادثه الدرامي في جائزة اليابان الكبرى في 5 تشرين الاول 2014.

وودع عالم #الفورمولا واحد بيانكي الثاثاء الماضي بوجود عدد كبير من السائقين كبطلي العالم السابق الفرنسي الن بروست والحالي البريطاني لويس هاميلتون، فضلا عن روزبرغ وسائق فيراري بطل العالم السابق الالماني سيباستيان فيتل الذي ساعد في حمل النعش، وعدد من السائقين الاخرين مثل البرازيلي فيليبي ماسا والفرنسي رومان غروجان.

وكرم الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" بيانكي بسحب رقم 17 من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد.
وفارق بيانكي (25 عاما) الحياة الجمعة في المركز الطبي الجامعي لمدينة نيس الجنوبية، وذلك بعد تسعة اشهر على خروجه عن المسار نتيجة فقدانه السيطرة على سيارته عند المنعطف السابع من حلبة سوزوكا واصطدامه بسرعة بلغت نحو 200 كلم/ساعة برافعة كانت تسحب سيارة الالماني ادريان سوتيل (ساوبر) عن اطراف الحلبة بعد ان خرج عن المسار في اللفة 43.

واصبح بيانكي اول سائق يلقى حتفه على حلبات فورمولا واحد منذ عام 1994، اي منذ مصرع اسطورة البرازيل بطل العالم ثلاث مرات ايرتون سينا على حلبة سان مارينو الايطالية.

وكان بيانكي جمع نقطتين من اصل 34 سباقا مع فريق ماروسيا عندما حل تاسعا في جائزة موناكو الكبرى 2014.
وقال هاميلتون "وداع جول كان صعبا جدا على الجميع"، مضيفا "بالنسبة لي، كنت اتمنى لو عرفته اكثر، ولكن ما عرفته عنه انه كان صاحب قلب كبير وروح رائعة".

وتابع: "قمنا بعمل رائع في مجال الحماية، ولكن اعرف ان الاتحاد الدولي للسيارات سيواصل خطواته لتحسينها اكثر".
اما روزبرغ فقال بدوره: "كان اسبوعا عاطفيا جدا، السائقون ودعوا جول، لقد كان سائقا موهوبا وشخصا جيدا".
وسيقف الجميع دقيقة صمت في الحلبة الاحد المقبل قبل 15 دقيقة من انطلاق السباق حدادا على بيانكي.

ويحتكر فريق #مرسيدس الفوز بالسباقات هذا الموسم، ولم يفلت من احد سائقيه سوى سباق سيبانغ الماليزي الذي ذهب لمصلحة فيتل.
واحرز هاميلتون المركز الاول في خمسة سباقات في اوستراليا والصين والبحرين وكندا واخيرا على ارضه في سيلفرستون قبل اسبوعين، في حين فاز روزبرغ في ثلاثة سباقات في #اسبانيا و #موناكو و#أوستراليا.

ويتصدر هاميلتون الذي حقق في بريطانيا فوزه الثامن والثلاثين في مسيرته الترتيب العام للبطولة برصيد 194 نقطة، بفارق 17 نقطة عن روزبرغ الثاني، ويأتي فيتل في المركز الثالث وله 135 نقطة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard