الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

جنبلاط: لا بد من تخصيص المطار

المصدر: " الوكالة الوطنية للإعلام"
جنبلاط: لا بد من تخصيص المطار
جنبلاط: لا بد من تخصيص المطار
A+ A-

زار رئيس #اللقاء_الديموقراطي النائب #وليد_جنبلاط يرافقه النائب غازي العريضي، مقر الادارة العامة لشركة #طيران_الشرق_الاوسط، تلبية لدعوة من رئيس مجلس الادارة محمد الحوت، وجالا في منشآت الشركة في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت.


وبعدما استقبل الحوت وأعضاء مجلس إدارة "الميدل ايست" وكبار الموظفين فيها جنبلاط والعريضي، بدأت الجولة في مركز الشحن الجوي الجديد Center Cargo، حيث شرح الحوت لجنبلاط اهداف بناء هذا المركز الجديد الذي جهز بتقنيات حديثة ومتطورة تلبي الشروط وفق المعايير الدولية المطلوبة في هذا المجال، منوها بدور المركز في تأمين خدمات الشحن الجوي بين لبنان والخارج، وبالعكس.


ثم انتقل الجميع الى مركز التدريب في أكاديمية الشرق الاوسط للطيران الذي أنشئ حديثا، واطلع جنبلاط على أهم التقنيات المتوافرة في المركز، وخصوصا جهاز التدريب التشبيهي Similator، ومدى أهمية هذا المركز الجديد في اعادة الدور الريادي الى بيروت و #مطار_رفيق_الحريري الدولي في مجال النقل الجوي في المنطقة.


وتفقد الجميع دائرة الحجوزات في شركة طيران الشرق الاوسط، واطلع جنبلاط من المعنيين بالأمر على سير العمل في هذا المركز، خصوصا لجهة تقديم أفضل الخدمات والتسهيلات في مجال الحجوزات للمساقرين عبر المطار وعلى متن طائرات شركة طيران الشرق الاوسط.


وبعد انتهاء الجولة، كانت كلمة مقتضبة لجنبلاط قال فيها: "لبيت اليوم دعوة شركة طيران الشرق الاوسط والسيد محمد الحوت، وقمنا بجولة تفقدية اطلعنا خلالها على المنشآت الجديدة في الشركة، ولا شك في أن ما تقوم به شركة الميدل ايست برئاسة السيد محمد الحوت هو إنجاز كبير، ونتمنى أن يستكمل هذا الإنجاز لكي يعود لبنان ومطار رفيق الحريري الدولي في بيروت مركز استقطاب، ولكن هذا ليس بالامر الكافي، لأنه عندما يجول المرء أحيانا في المطار، وإذا ما صدقت بعض الملاحظات من بعض الموظفين في الطيران المدني، نجد أن هناك تراجعا كبيرا في عدد المراقبين الجويين، وتراجعا أحيانا في خدمات شركة "ميز"، لذلك لا بد أن يكون هذا الإنجاز كاملا في بلاد مختلفة، وربما لا بد من تخصيص المطار، وهذه الفكرة قديمة كان قد طرحها الرئيس رفيق الحريري. وهنا نتساءل لماذا لا تنشأ هيئة لمطار رفيق الحريري الدولي في بيروت وتكون مستقلة وتتحمل وحدها مسؤولية كل شيء في المطار؟"


أضاف جنبلاط: "أشكر السيد محمد الحوت، ونتمنى لشركة الميدل ايست، خصوصا في هذه الظروف الصعبة، كل النجاح".


بعد الجولة توجه الجميع الى مكتب الحوت في مقر الادارة العامة لشركة "الميدل ايست" حيث عقدوا اجتماع عمل.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم