3 خطوات بسيطة كي لا تصاب بالاكتئاب

23 تموز 2015 | 10:52

صدّق أو لا تصدّق، لكن أفضل مضادات الاكتئاب ليست حبوباً أو دواءً في قنينة، بل تكمن في أمورٍ طبيعية وبسيطة. وهو ما أوضحه معالجون نفسيون في صحيفتي "الهافينغتون بوست" و"الإندبندنت"، إذ نشرتا حديثاً تأكيداتٍ عن فعالية الخطوات التالية في القضاء على الاكتئاب حتى قبل أن يعانيه المرء:

 

 


1- النوم:

خُذ قسطاً وافياً من النوم كل ليلة. فالتخريب بالأنظمة الإيقاعية لجسمك مرتبطٌ بالاكتئاب. نَم 7 إلى 8 ساعات على الأقل، وامتنع عن استخدام هاتفك الذكي أو مشاهدة التلفزيون مباشرةً قبل النوم.

 

2- الرياضة:

لا تستخف أبداً بمنافع الرياضة. فالبحوث العلمية أكدت أكثر من مرّة فعالية الرياضة في تحسين المزاج وإنتاج الهرمونات التي تُشعِر الإنسان بالمتعة والسعادة. فبعد 15 دقيقة فقط من التمارين الرياضية، يخفّ الكورتيزول واحتمال إصابتك بالاكتئاب بشكلٍ كبير.


3- الهواية:

حتى لو نمتَ جيداً ومارستَ الرياضة، يجدر بك أن تتمتّع بشغفٍ لأمرٍ معين. طبعاً هناك أمور عديدة تُشعرك بالبهجة والحماس: هي الموسيقى، أم الرسم، أم الكتابة، أم المشي في الطبيعة، أم السباحة... مارس هوايتك المفضّلة ولا تتردد في ضمّ أفراد أخرى إليها. فعند مشاركتك للأمور التي تحبّها مع الغير، تعزّز الثقة بينكم وتختبر أوقات اجتماعية مميزة، ما يُبعد احتمال إصابتك بالاكتئاب.

 

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard