السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

تخريج الدفعة الاولى من جريجي كلية عصام فارس للتكنولوجيا في بينو

المصدر: عكار- ميشال حلاق
تخريج الدفعة الاولى من جريجي كلية عصام فارس للتكنولوجيا في بينو
تخريج الدفعة الاولى من جريجي كلية عصام فارس للتكنولوجيا في بينو
A+ A-

اقامت جامعة البلمند - كلية عصام فارس للتكنولوجيا في بلدة #بينو #عكار، حفل تكريم الدفعة الاولى، من خرّيجيها بحضور النائب نضال طعمة، المهندس سجيع عطية ممثلا للنائب السابق لرئيس الحكومة عصام فارس، الوزير السابق يعقوب الصراف، سعيد رحال ممثلا والده النائب رياض رحال، نائب رئيس جامعة البلمند الدكتور ميشال نجار، النائب السابق وجيه البعريني، رئيس اقليم كاريتاس عكار الاب ميشال عبود، وممثلين عن المرجعيات الدينية والقيادات الامنية ورؤساء بلديات واهالي الطلاب.
بعد النشيد الوطني اللبناني ونشيد الجامعة ألقى رئيس كلية عصام فارس الدكتور الياس خليل كلمةً شكر فيها الجميع حضورهم ومشاركتهم فرحة هذا اللقاء قال: لمّا كانَ دولةُ الرئيسِ عصام فارس يعيرُ اهتماماً خاصا للإستراتيجيَّةِ التنمويَّةِ لعكار عامةً، تلاقَت خصوصيَّةُ الاختصاصاتِ في المعهدِ مَع هذا التوجه، شارحا مسيرة بناء وانطلاق الكلية وحتى اليوم.
ثم ألقى المهندس عطية كلمة باسم فارس وجّه فيها تحية وطنية وعكارية صادقة الى الحاضرين جميعا، مهنئا الخرّيجين والخريجات، وقال: "بتكليف من الرئيس فارس أتابع منذ 5 سنوات مع الدكتور ميشال نجار والدكتور الياس خليل موضوع بناء المعهد، والذي اصبح اليوم كلية، وقريبا سوف يصبح جامعة باذن الله".
وهنأ عطية جامعة البلمند، هذه الجامعة الوطنية الجامعة لكل مفاهيم التعليم ومفاهيم الوطن ومفاهيم الاجتماع، على انجازها هذا المشروع الكبير، معربا عن الفرحة الكبيرة بوجود كل الممثلين والاهالي في هذا الاحتفال.
ونقل عن فارس قوله: "ان هذه اكبر فرحة عندي، ان اشاهد من بينو من عكار، انه اصبح عندنا اعلام ورسل سلام لكل لبنان". وقال: نحن في مؤسسات دولة الرئيس فارس نشارك على قدر طموحات ابناء عكار، وعندما اردنا المشاركة مع جامعة البلمند، لأنها اصبحت ثالث جامعة في لبنان، ومن الجامعات العشر الاوائل في الدول العربية، وعندها توأمة مع جامعات اجنبية، وتتوسع الى العالم كله، ونأمل ان يزيد عدد الاخصاصات في الكلية العام المقبل كما يجري العمل على استحداث صفوف لمرحلة الماستر".
ونوّه عطية بادارة الكلية والاساتذة والدكاترة الذين يأتي عدد منهم من مناطق بعيدة، كما يساهم زملاؤهم العكاريون بشكل فعال لنهضة هذه المنطقة وانمائها.
بعده ألقى نائب رئيس الجامعة الدكتور ميشال نجار كلمة حيّا فيها الحاضرين، وقال: ان ابناء عكار جسّدوا الايمان بعملهم، فطوبى لمن عمل وعلم، نحن هنا لنحتفل من خلال الخريجين بالانسان ودوره ومستقبله، الانسان في كل مكان، من خلال أخلاقه وقيمه ومحبته، للآخر. ونحن اليوم هنا مدينون بوجودنا لمثلث الرحمة غبطة البطريرك اغناطيوس الرابع، الذي وضع منذ ما يزيد عن ربع قرن حجر الاساس لجامعة البلمند... فشكرا لأنه اخذ وترا من اوتار قلبه وغرسه في زمن الجنون شجرة للعقل والتعقل في جامعة البلمند، ونحن اليوم مدينون ايضا الى دولة الرئيس عصام فارس، ابن هذه المنطقة، وهو صاحب الايادي البيضاء الخيرة... جزاه الله خيرا، ونطلب من الله ان يمد بعمره وان يغمره وعائلته الكريمة بالصحة والخير والبركات".
بعد ذلك جرى تكريم الطلاب بهدايا رمزية وقدم الدكتور الياس خليل درعا تقديرية للطالبة المتفوقة تريسي شمعون، كما تسلم من الطلاب درعا تقديرية، وانتهى الاحتفال بحفل كوكتيل على شرف المناسبة. بلغ عدد الطلاب المتخرجين من الكلية في بينو 48 طالبا وطالبة في كافة الاختصاصات.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم