الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

عاليه رفعت النفايات من شوارعها

المصدر: " الوكالة الوطنية للإعلام"
عاليه رفعت النفايات من شوارعها
عاليه رفعت النفايات من شوارعها
A+ A-

بادرت بلدية عالية اليوم، وفي إطار تفاقم النفايات في المستوعبات في الشوارع العامة والطريق الرئيسية بين عاليه وصوفر، وبعد محاولة البلديات لايجاد حلول مؤقتة وسط صعوبات كبيرة، بإحضار 3 شاحنات مع طواقمها من عمال قسم الاشغال في البلدية، تولت رفع النفايات من كافة أحياء وشوارع وساحات المدينة.


وأشار رئيس البلدية وجدي مراد خلال مؤتمر صحفي إلى أن "هذا الواقع إستجد خلال أيام قليلة ولم نكن مستعدين لتأمين بدائل"، لافتا إلى أن "هذا الأمر تتحمل تبعاته البلديات بدون وجه حق".


وقال: "هناك حاجة لأن تصرف الأموال المخصصة للبلديات لصالح معالجة النفايات مباشرة، فبلدية عاليه كانت تتكبد مبالغ هائلة تتعدى المليار ليرة سنويا وأحيانا وصلت إلى مليار و200 مليون ليرة".


أضاف: "عملنا اليوم هو تدبير موقت، وعممت البلدية على المطاعم مجموعة من التدابير المفترض الالتزام بها، ومنها ربط أكياس النفايات جيدا، وأن يكون الكرتون منفصلا عن النفايات العضوية، وكذلك الأمر بالنسبة إلى السوبرماركت والمحال التجارية، وقد أمنا قطعة أرض مؤقتا من خلال أحد المواطنين، وسنطلب ممن يهتمون بالمواد القابلة للتدوير الحضور وأخذها دون مقابل".


وختم: "هناك ورشة عمل ثانية ستنطلق في الليل لجمع النفايات، ولدينا 3 شاحنات "هايدروليك" بنفس مواصفات الشاحنات التي تستخدمها شركة "سوكلين"، واليوم مساء سنستخدم شاحنة واحدة، وإستعنا بموظفين إثنين كانا يعملان في شركة "سوكلين" لان هذه الشاحنات تتطلب أصحاب إختصاص لتشغيلها، فضلا عن وجود مستوعبات عددها 300 سنقوم بتوزيعها".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم