الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

اول سفينة مساعدات تابعة للامم المتحدة ترسو في مرفا عدن منذ اربعة اشهر

المصدر: "ا ف ب"
اول سفينة مساعدات تابعة للامم المتحدة ترسو في مرفا عدن منذ اربعة اشهر
اول سفينة مساعدات تابعة للامم المتحدة ترسو في مرفا عدن منذ اربعة اشهر
A+ A-

رست اول سفينة تنقل مساعدات انسانية تابعة للامم المتحدة الثلاثاء في مرفا عدن بعد اربعة اشهر على بدء المعارك في البلاد، حسبما اعلن محافظ المنطقة.
وصرح نائب البكري محافظ عدن لصحافيين في مرفا المدينة "انها السفينة الاولى التي ترسو في مرفا عدن لتسليم مساعدات انسانية" منذ بدء المعارك في اواخر اذار بعد سيطرة المتمردين الحوثيين على عدن.
والسفينة يشغلها برنامج الاغذية العالمي الذي حاول دون جدوى في الاسابيع الماضية ايصال مساعدة انسانية ضرورية لملايين اليمنيين الذين يعانون من جراء استمرار المعارك.
واعلنت ريم ندا احدى الناطقين باسم البرنامج لوكالة فرانس برس قبيل وصول السفينة "ستكون اول سفينة يشغلها برنامج الاغذية العالمي تبلغ مرفا عدن".
وكان عدد من افراد الحكومة اليمنية في المنفى في استقبال السفينة. وقد عادوا الاسبوع الماضي الى عدن بعد اعلان السلطات "تحريرها" من المتمردين الحوثيين.
وكانت الامم المتحدة اعلنت الدرجة الثالثة من حالة الطوارئ الانسانية، وهي الاعلى، في اليمن حيث اسفرت المعارك عن مقتل اكثر من 3200 شخص، غالبيتهم من المدنيين، منذ اذار.
وبحسب الامم المتحدة فان 80% من الشعب اليمني --اي 21 مليون شخص-- بحاجة الى المساعدة او الحماية واكثر من 10 ملايين شخص لا يجدون الطعام ومياه الشرب.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم