الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

200 شاب وشابة من جذور لبنانية يصلون أرض المطار

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
200 شاب وشابة من جذور لبنانية يصلون أرض المطار
200 شاب وشابة من جذور لبنانية يصلون أرض المطار
A+ A-

وصل الى مطار رفيق الحريري الدولي، نحو 200 شاب وشابة من جذور لبنانية من اميركا اللاتينية بناء للدعوة التي وجهت اليهم من وزارة السياحة والجامعة اللبنانية الثقافية في العالم، حيث يزورون لبنان للمرة الاولى، وهم من الجيلين الثالث والرابع.


وكان ممثل وزير السياحة غابي قطيني في استقبالهم ورحب بهم ضمن مشروع "انا" الذي اطلقه وزير السياحة ميشال فرعون منذ فترة حيث يؤكد فيه على ضرورة تأمين التواصل بين لبنان المقيم ولبنان المغترب من خلال زيارة وطن الاباء والاجداد، والامين العام للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم انطوان قديسي ورئيسة فرع الشباب في الجامعة نسرين اسبر، وقامت فرقة "افراح" برقص الدبكة في ارجاء صالة الوصول في المطار وفي مكتب السياحة فيه، وشارك في الدبكة الشباب والشابات اضافة الى الحضور من اللبنانيين الذين كانوا ينتظرون وصول اقربائهم واصدقائهم.


وخصصت الجامعة الثقافية ووزارة السياحة 10 ايام لتمضية هؤلاء الشباب في الربوع اللبنانية، حيث سيزورون الاماكن الاثرية والدينية ويتلقون دروسا باللغة العربية وجلسات عمل لدراسة كيفية التواصل ومساعدة اصدقائهم اللبنانيين في العالم من المجيء الى لبنان، كما سيقيم الوزير فرعون مأدبة غدا الاحد المقبل في منزله في عين زحلتا تكريما لهؤلاء الشباب. كما سيقيم حوارا معهم في دير سيدة الجبل، وسيقام لهم عشاء قرويا الاربعاء المقبل في بلدة ترتج.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم