مليون دولار لمن يجد هذا الحذاء!

21 تموز 2015 | 10:56

عُرضت مكافأة مليون دولار لأي شخص لديه معلومات عن مكان وجود الحذاء الأحمر الذي ارتدته جودي غارلاند في ساحر أوز، بعدما سُرق من متحف جودي غارلاند في بلدتها غراند رابيدز في ولاية مينيسوتا الأميركية في آب 2005.

وقال المدير التنفيذي للمتحف جون كيليتش في حديث لـ"رويترز" إنَّ "متبرعاً مجهولاً تقدم قبل أسبوعين بالعرض بعد مهرجان (الساحرة أوز) الذي أقامه المتحف. وأضاف: "الحذاء يساوي الآن بين مليوني وثلاثة ملايين دولار".

وتنصُّ المكافأة على إيجاد شخص لديه معلومات موثوقة يمكن أن تؤدي إلى اكتشاف مكان الحذاء واسم الجاني. وكان الحذاء قد اختفى بحسب الشرطة خلال أقل من دقيقة واحدة في عملية الاقتحام والسرقة السريعة. وهذا ما دفع المتحف إلى عرض نسخة مقلدة من الحذاء مع ورقة تعريف كتب فيها: "إن الحذاء الحقيقي لا نعرف مكانه حالياً".

يشار إلى أنَّ الذكرى العاشرة لاختفاء الحذاء في شهر آب، والمكافأة المذكورة هي 1 مليون دولار، لكنَّ الخبراء يعتقدون أنه قد يكون من المفيد رفع المبلغ إلى 2 أو 3 مليون دولار.

نقطة ضو تصنعها إليسا مع "النهار" ومعكم

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard