الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

هل تأكلون الخُضر والفواكه بالكمية المطلوبة؟

هل تأكلون الخُضر والفواكه بالكمية المطلوبة؟
هل تأكلون الخُضر والفواكه بالكمية المطلوبة؟
A+ A-

لا يزال الأميركيون لا يتناولون الكميات الصحية المطلوبة من الخضار والفواكه في مسح وطني كبير، وقال 13% فقط إنهم يتناولون الكمية الموصى بها من الفواكه كل يوم. و9% فقط يأكلون ما يكفي من الخضراوات بحسب ما نشرته صحيفة huffingtonpost.


وتبيَّن من المسح أنَّ سكان ولاية كاليفورنيا يتناولون الكمية الجيدة المطلوبة من الخُضر والفواكه، في حين أنَّ سكان ولاية تينيسي كانوا في أسفل لائحة تناول الفواكه، وسكان ولاية ميسيسيبي كانوا الأقل في تناول الخضر. ونصحت السلطات المحلية بتناول ما يعادل كوب و½ إلى كوبين يومياً من الفواكه، و2 إلى 3 أكواب من الخضر يومياً. من جهة أخرى، حاول مسؤولو التغذية التسويق لأهمية تناول الخضر والفواكه. ويحاول مسؤولو الصحة الترويج للفواكه والخضر بدائل صحية عوضاً من الأملاح، والأطعمة الدهنية والسكرية. والهدف من ذلك الحد من مشكلة السمنة في البلاد، ومن أمراض السكري والقلب، وأمراض أخرى مرتبطة بالوجبات الغذائية السيئة.


وجاءت هذه النتائج بعد مسح هاتفي وطني سابق جرى عام 2013 على مئات آلاف الأميركيين، ونشره مركز السيطرة على الأمراض والوقاية (The Centers for Disease Control and Prevention). ويقول مسؤولون إنه من الصعب مقارنة النتائج الأخيرة للسنوات السابقة بتلك الحالية، بسبب تغير الطريقة التي تمَّ من خلالها المسح والسؤال عن استهلاك المنتجات.


من جهتها، قالت ليتيسيا مور، مؤلفة الدراسة إنَّ "تناول الفواكه والخضار بالكمية الموصى بها يبدو عائقاً إذ لا يزال على مستوى منخفض مخيب للآمال".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم