أفضل الممثلين والممثلات في مسلسلات رمضان!

17 تموز 2015 | 01:58

المصدر: "النهار"

محمد حداقي (الصورة عن الانترنت).

ممثلون غير المُدرجَة أسماؤهم بين هذه السطور، لا بدّ أنّهم أدّوا أدواراً جيدة، لكنّنا نبحث عن دور لامع شكّل محطة في مسيرة صاحبه. نختار بين الحشد الهائل وجوهاً توقّفنا عندها، فجمَّلت المسلسل وأضافت إليه. دعونا نوضح: لا شأن لرأينا في الممثل برأينا في المسلسل، وقد يلفتنا ممثلٌ في مسلسل ليس بالضرورة قيّماً، وكنا صنّفناه ضمن أسوأ المسلسلات. نبدأ بعباس النوري بدور أبو عصام في "باب الحارة" ("أل بي سي آي"، "أم بي سي"). شخصية لا تموت وإن مات المسلسل. أبو عصام دورٌ يُمثَّل بالجوارح، جعل النوري في رمضان يُعشَق. ولا بدّ من ذِكر أسماء التصق الدور بها: أبو جودت (زهير رمضان)، النمس (مصطفى الخاني)، فريال (وفاء موصللي) وأبو بدر (محمد خير جراح).

تيمور تاج الدين. لن يكون من السهل نسيان هذا الاسم في القريب العاجل. تيم حسن قدّم دوراً في "تشيللو" ("أم بي سي"، "المستقبل") لن يجيده ممثلٌ آخر. تابعناه في أعمال عدة، لكنه في شخصية تيمور يُبدع. نادين نسيب نجيم جاذبة، تدرك كيف تنتقي أعمالاً تضيف إليها الكثير. من الوجوه المفضّلة، عبد الهادي الصباغ في "غداً نلتقي" ("أل بي سي آي"). ممثل متألّق، يُتقن دوره حتى العظم. وفي المسلسل أيضاً، رائعةٌ ضحى الدبس، كاريس بشار، مكسيم خليل وعبد المنعم عمايري. عملٌ مصقولٌ كالذهب.

كاريس بشار في أحد أفضل أدوارها. 

إذا افترضنا أنّ صنّاع مسلسل "تحت السيطرة" ("سي بي سي"، "دبي") أبدعوا، فإنّ نيللي كريم أبدعت وتألّقت، كذلك جميلة عوض. ممثلتان مجبولتان بالدور، ماهرتان في حَبكه، قدّمتاه بروعة. تتميّز غادة عبد الرازق في دور مشيرة (مسلسل "الكابوس" عبر "أل بي سي آي"، "سي بي سي"، "أبو ظبي")، ولا بدّ أن الشخصية تتطلّب امرأة من صخر. دورٌ كئيب، مظلم، مُرهِق، وهذه المرأة جعلته يُنتَظر. في "أحمد وكريستينا" ("الجديد") نشاء الاعتراف: سابين مثّلت جيداً رغم بعض الانكماش، ووسام صليبا ونقولا دانيال كذلك. طوني نصير أدى دوراً يُحسب له وحسّان مراد ماهر بوفائه وبؤسه.

نحب دانا مارديني بصعودها التدريجي من العفوية إلى التمرُّس. في "العراب- نادي الشرق" ("أل بي سي آي"، "أبو ظبي") وجوهٌ لمعت منها جمال سليمان، لكنّ مارديني تضيف إلى اللمعان وهجاً. بعض الأسماء المفضّلة في أدوارها: غسان مسعود ومحمد حداقي في "بانتظار الياسمين" ("دبي")، ومنّة شلبي في "حارة اليهود" ("دبي"). هيفا وهبي لا تنتقي أدواراً خاسرة، وآخرون فاتنا ذكرهم، فدورهم عادي وأحياناً كثيرة أقلّ.

fatima.abdallah@annahar.com.lb

Twitter: @abdallah_fatima

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard