الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

أوباما: تخدير شخص لإقامة علاقات جنسية معه يعد "اغتصاباً"

المصدر: "أ ف ب"
أوباما: تخدير شخص لإقامة علاقات جنسية معه يعد "اغتصاباً"
أوباما: تخدير شخص لإقامة علاقات جنسية معه يعد "اغتصاباً"
A+ A-

رداً على سؤال عن الاتهامات الموجّهة إلى الممثل بيل كوسبي، قال الرئيس الأميركي باراك أوباما إن تخدير شخص لإقامة علاقات جنسية معه بلا وعيه يعد "اغتصابا".


وخلال مؤتمر صحافي عقده الرئيس الأميركي حول الاتفاق النووي المبرم مع إيران، سئل إن كان ينوي سحب ميدلية الحرية من الممثل الشهير الغارق منذ عدة أشهر في فضائح اعتداءات جنسية.


ورد الرئيس قائلا "كما تعلمون، لا أتطرق إلى الحالات الخاصة التي تتضمن مسائل قضائية أو مدنية عالقة"، مضيفا أنه "ما من آلية أو سابقة تسمح بسحب هذه الميدالية".


لكنه صرح: "سوف أقول إنه إذا أعطيتم لامرأة، أو حتى لرجل، مخدراً من دون علمه ثم أقمتم مع هذا الشخص علاقات جنسية من دون رضاه، فإن ذلك يعد اغتصابا"، متابعاً: "أظن أنه على هذا البلد وعلى كل بلد متحضّر ألاّ يسمح بالإغتصاب"، مشيراً إلى أنه يجدر فيه الآن اختتام المؤتمر لأن "جوش (ارنست المتحدث باسمه) بدأ يصاب بالتوتر".


ومنذ تشرين الثاني، اتهمت نحو 30 امرأة علناً بيل كوسبي باغتصابهن أو الإعتداء جنسياً عليهن في فترة ممتدة على 40 سنة. وكشفت أغلبية المشتكيات أنه تم تخديرهن من دون علمهن.


وقالت أنجيلا روز رئيسة جمعية لضحايا الاغتصاب اسمها "بايف" طالبت بسحب الميدالية من الممثل "بحسب تصريحات الرئيس أوباما، فإن بيل كوسبي مغتصب".


وأكدت أن "الرئيس على حق ... فما من سابقة لسحب الميدالية ... لكن ما من سابقة أيضاً لمنح أعلى وسام تقدير مدني لرجل اتهمته عشرات النساء في الإغتصاب".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم